شادي عبد الساتر
شؤون إقليمية متظاهرون يدعون إلى إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة عشية العيد الوطني الإسرائيلي السادس والسبعين في ساحة الرهائن في تل أبيب، 13 مايو 2024 (متداولة)

أجواء الحرب تخيم على احتفالات إسرائيل بيوم تأسيسها

خيّمت على اليوم الوطني الإسرائيلي هذا العام أجواء الحرب في غزة واحتفل الإسرائيليون رغم حزنهم على ضحايا 7 أكتوبر وسقوط جنود إسرائيليين واحتجاز الرهائن.

شادي عبد الساتر (بيروت)
شؤون إقليمية قاذفة تابعة لمنظومة القبة الحديدية الإسرائيلية تطلق صاروخاً اعتراضياً أثناء إطلاق صواريخ نحو إسرائيل... الصورة في سديروت بإسرائيل في 10 مايو 2023 (رويترز)

ما أبرز الدول المُصدِّرة... والأسلحة التي تستوردها إسرائيل؟

تُعَد إسرائيل من الدول الرئيسية المُصدِّرة للأسلحة، لكن جيشها يعتمد بشكل كبير أيضاً على الأسلحة المستوردة وبشكل خاص استيراد الطائرات والقنابل الموجهة والصواريخ.

شادي عبد الساتر (بيروت)
خاص الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يلقي خطاباً حول أوروبا بجامعة السوربون في باريس 25 أبريل 2024 (رويترز)

خاص ماكرون يطرح تدخلاً عسكرياً بأوكرانيا... مخاوف أمنية أوروبية وأهداف داخلية فرنسية

شدّد رئيس فرنسا ماكرون على أنّ طرحه مجدداً احتمال إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا، تُحرِّكه مخاوف كبيرة على أمن أوروبا في حال تحقيق روسيا انتصاراً في أوكرانيا.

شادي عبد الساتر (بيروت)
يوميات الشرق فنلنديون خلال احتفال وفي وسط الصورة فتاتان تبتسمان وتحملان علم فنلندا (متداولة)

ما الذي يجعل فنلندا تتصدّر البلدان الأكثر سعادة للعام السابع على التوالي؟

للعام السابع على التوالي احتلت فنلندا المرتبة الأولى على قائمة أسعد شعوب العالم... فما الذي يجعل هذا البلد يتربّع على عرش السعادة؟

شادي عبد الساتر (بيروت)
أوروبا جنود من فرنسا وبولندا يشاركون في مناورة عسكرية مشتركة مع جنود من العديد من دول الناتو على نهر فيستولا في كورزينيو ببولندا، 4 مارس 2024 (د.ب.أ)

هل تستعدّ أوروبا لحرب مفتوحة مع روسيا؟

مزيد من الذخيرة وإنتاج الأسلحة، ومزيد من الاستثمار والتنسيق في القدرات الدفاعية... هل تستعد أوروبا لحرب مفتوحة مع روسيا؟

شادي عبد الساتر (بيروت)
أوروبا الملك البريطاني تشارلز الثالث (متداولة)

كيف جدّد الملك البريطاني تشارلز أساليب التواصل الملكي مع الشعب والإعلام؟

أظهر الملك البريطاني تشارلز الثالث منذ توليه العرش في سبتمبر (أيلول) 2022، أداء «لا تشوبه شائبة» وفق المراقبين، وابتكر في مجال التواصل الملكي مع الشعب والإعلام.

شادي عبد الساتر (بيروت)
ثقافة وفنون خلال افتتاح «المهرجان اللبناني للكتاب» سنة 2020 بحضور وزير التربية اللبناني آنذاك طارق مجذوب (في الوسط إلى اليمين)... في بلدة أنطلياس بلبنان (الحركة الثقافية - أنطلياس)

«المهرجان اللبناني للكتاب» ينطلق الخميس متحدياً الأزمة المالية ومخاطر تمدّد الحرب

ينطلق «المهرجان اللبناني للكتاب»، في دورته اﻟ41، الخميس المقبل، 29 فبراير (شباط) 2024، في بلدة أنطلياس اللبنانية، متحدياً الأزمة المالية ومخاطر تمدّد الحرب.

شادي عبد الساتر (بيروت)
خاص الخبير العسكري البريطاني غلين غرانت يلقي محاضرة في فبراير 2019 (فيسبوك غلين غرانت)

خاص خبير بريطاني لـ«الشرق الأوسط»: خطوط الدفاع الأوكرانية معرّضة للخطر

قال الخبير العسكري غلين غرانت إن الخطوط الأمامية الأوكرانية معرّضة للخطر، والجيش يعاني نقص الاحتياطات، ورأى في تصريحات ترمب عن الناتو تشجيعاً لبوتين على التوسع.

شادي عبد الساتر (بيروت)