دونا سانت جورج
التعليم مقاطعة أميركية تدرس بدائل احتساب درجات اختبارات نهاية السنة

مقاطعة أميركية تدرس بدائل احتساب درجات اختبارات نهاية السنة

تنهي مقاطعة مونتغومري الأميركية إرثها الطويل من عقد الامتحانات في نهاية العام الدراسي الحالي، ويبحث القادة المنتخبون سبل تغيير حساب درجات الطلبة في العام الدراسي المقبل بعد إلغاء الاختبارات التي كانت تستمر ساعتين. وتدرس المقاطعة 4 خيارات رئيسية لحساب الدرجات، فيما لا يبدي المسؤولون تفضيلهم لنهج محدد.

دونا سانت جورج (واشنطن)
التعليم هل حان وقت التفكير في جدوى اختبارات التعليم النهائية؟

هل حان وقت التفكير في جدوى اختبارات التعليم النهائية؟

تعيد واحدة من أكبر الأنظمة المدرسية في أميركا التفكير في نهج الاختبارات النهائية، وقد تتخذ قرارا بإلغاء تلك الاختبارات تماما استجابة لتنامي القلق من حجم الاختبارات التي يخضع لها الطلبة، وتأثيرها سلبا على الوقت المخصص للتدريس داخل الصف الدراسي. ويتم النظر في الاختبارات النهائية، التي تعد البنية الأساسية للنظام التعليمي الأميركي لفترة طويلة، بشكل متفحص في مقاطعة مونتغومري، بينما تبدأ ولاية ميريلاند وغيرها من الولايات الأخرى في اعتماد الاختبارات المعيارية المرتبطة بنظام معايير الأساس المشترك.

دونا سانت جورج (مونتغومري)
التعليم معلم فيزياء موهوب يحصل على جائزة «الامتياز الرئاسي» في أميركا

معلم فيزياء موهوب يحصل على جائزة «الامتياز الرئاسي» في أميركا

يعمل جيمس شافر في تدريس الفيزياء. والفيزياء ليست المادة الدراسية الأسهل من حيث إتقانها في مدرسة مونتغمري بلير الثانوية، ولكن شافر يحاول جاهدا الابتعاد عن جو المحاضرات الدراسية الخانقة، وبدلا من ذلك يستحث طلابه على استكشاف المواد، والتعاون فيما بينهم، وطرح الأسئلة. ويقول شافر عن ذلك: «يدور الأمر حول وجود حالة من الحوار مع الطلاب وتوجيههم من خلال تطور الأفكار لديهم، بدلا من طرح الحقائق وتلقينها». ولاقت مواهب الأستاذ شافر ترحيبا وتكريما من قبل مقاطعة مونتغمري، حيث نال لقب معلم العام في 2010.

دونا سانت جورج (واشنطن)
التعليم مدارس أميركية تتبنى سياسة «أحضر جهازك الخاص»

مدارس أميركية تتبنى سياسة «أحضر جهازك الخاص»

وضع الطالب جوشوا بيريز جهاز «آيفون» على مكتبه أمام الجميع، لكن المعلمة لم تأخذه منه. وبدلا من ذلك، طلبت من الطالب في الصف الثامن ورفاقه في مادة الهندسة في مدرسة أرغايل الإعدادية المتخصصة البحث على موقع «غوغل» عن «شكل ذروة القطع المكافئ». خلال ثوان، يعثر جوشوا على ما يحتاج إليه لدرس اليوم وفروضه المنزلية. ويقول «تلك الطريقة أفضل وأسرع من البحث في الكتاب المدرسي». يماثل حماس الطالب البالغ من العمر 13 عاما الحماس في فصول مقاطعة مونتغومري الأميركية الدراسية، حيث يخطو المعلمون أولى خطواتهم في ممارسة تعرف باسم «BYOD» (Bring your own device)، أو «اجلب جهازك الخاص».

دونا سانت جورج (واشنطن)