ناتاشا سينغر
يوميات الشرق تقنيات ملبوسة لمراقبة الإصابات بفيروس «كورونا»

تقنيات ملبوسة لمراقبة الإصابات بفيروس «كورونا»

تعتبر أنظمة المراقبة والأجهزة القابلة للارتداء التي تراقب مرتديها باستمرار أحدث الأجهزة التقنية المتطوّرة التي انضمّت إلى المعركة مع فيروس «كورونا» المستجد، حتّى أنّ بعض الدوريات الرياضية والمصانع ودور الرعاية قد بدأت باستخدامها.

ناتاشا سينغر (نيويورك)
الاقتصاد وظيفة أوباما المقبلة.. في وادي السيليكون

وظيفة أوباما المقبلة.. في وادي السيليكون

مع أقل من 3 أشهر متبقية لديه في رئاسة البلاد، يستعد أوباما لحياة ما بعد البيت الأبيض التي من المرجح أن تتضمن علاقة قوية ووثيقة مع وادي السيلكون.

مايكل شاير (واشنطن) ناتاشا سينغر (واشنطن)
يوميات الشرق {أمازون إنسباير}.. موقع لخدمات التعليم على الإنترنت

{أمازون إنسباير}.. موقع لخدمات التعليم على الإنترنت

تخطط شركة أمازون، قبل موسم العودة إلى المدارس، لصولة جديدة من صولاتها في سوق تكنولوجيا التعليم بالنسبة للمدارس الابتدائية والثانوية، وهو المجال الذي راهنت عليه وبشكل كبير كل من شركة «آبل»، و«غوغل»، و«مايكروسوفت». وفي صباح يوم الاثنين، قالت شركة أمازون إنها بصدد تدشين سوق على الإنترنت مع عشرات الآلاف من خطط الدروس المجانية، وأوراق العمل، وغير ذلك من المواد التعليمية للمعلمين في أواخر أغسطس (آب) أو أوائل سبتمبر (أيلول).

ناتاشا سينغر (نيويورك)
يوميات الشرق نظام «غوغل» للواقع الافتراضي.. يثري العملية التعليمية

نظام «غوغل» للواقع الافتراضي.. يثري العملية التعليمية

اصطحبت جيني تشوي، معلمة اللغة الإنجليزية، طلبتها من الصف السادس في جولة بمدينة فيرونا الإيطالية، حيث استلهم ويليام شكسبير مسرحية «روميو وجولييت» التي كانت تدرسها العام الماضي لتلاميذ مدرسة «ماريانو أزولا» الابتدائية بمدينة شيكاغو الأميركية. وطلبت الآنسة تشوي من طلبتها خلال الرحلة فحص الواجهة المزخرفة لمبنى يعود تاريخه إلى عدة قرون خلت، ويشتهر بين السائحين بأنه «منزل جولييت»، حيث عاشت العائلة التي ربما ألهمت المسرحي البريطاني شخصية البطلة الخيالية.

ناتاشا سينغر (نيويورك)
التعليم «سوق افتراضية» للتعليم تحقق رواجًا بالغًا في أميركا

«سوق افتراضية» للتعليم تحقق رواجًا بالغًا في أميركا

ما هو نوع الألحان التي تعتقد أن «ياغو» (الشخصية الشريرة في مسرحية «عطيل» للكاتب الإنجليزي الأشهر ويليام شكسبير) كان سيستمع إليها لو كان يمتلك هاتف «آي فون»؟

ناتاشا سينغر (نيويورك)
يوميات الشرق كومبيوترات «كرومبوك» تنافس أجهزة «آيباد» في قطاع التعليم الأميركي

كومبيوترات «كرومبوك» تنافس أجهزة «آيباد» في قطاع التعليم الأميركي

مع استثمار الهيئات التعليمية في جميع أنحاء الولايات المتحدة بشكل متزايد في مجال التكنولوجيا الموجهة للطلاب، فإن حجم أجهزة الكومبيوتر التي يمتلكها الأفراد في الصفوف الدراسية يزداد بمرور الوقت. ويأتي جهاز كرومبوك Chromebook – وهو الكومبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام تشغيل غوغل كروم - كتجربة جديدة في القطاع الذي تسيطر عليه شركتا آبل ومايكروسوفت، وهو المسؤول إلى حد كبير عن اتجاهات النمو في المدارس، وذلك وفقا لتقرير صادر عن شركة «آي دي سي» لأبحاث السوق. وفي العام الماضي، سجل سوق الكومبيوترات المكتبية، والمحمولة، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الكومبيوتر المزدوجة المرسلة إلى المدارس، من دور الحضانة وحتى الص

ناتاشا سينغر (نيويورك)
التعليم قضية «تسريب أسئلة» تفتح باب السؤال عن «حق المراقبة»

قضية «تسريب أسئلة» تفتح باب السؤال عن «حق المراقبة»

هل الثورة الرقمية داخل الحجرات الدراسية تمنح مجال تكنولوجيا التعليم تصريحا غير مقيد لاستخدام بيانات الطلبة؟ كان هذا هو السؤال الذي طرحته بعض مجموعات المعلمين والآباء في ردهم المعلن على النبأ، الذي ورد الأسبوع الماضي، الخاص بقيام شركة «بيرسون» للنشر في مجال التعليم، بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سري لتحديد هوية الطلبة الذين من المحتمل أن يكونوا قد قاموا بتسريب أسئلة وردت في اختبارات التقييم التي مروا بها..

ناتاشا سينغر (نيويورك)
تكنولوجيا تقنيات التعرف على الوجوه تكشف هوية كل إنسان

تقنيات التعرف على الوجوه تكشف هوية كل إنسان

جوزيف عتيق فيزيائي من أوائل الرواد في مجال تقنيات التعرف على الوجوه، قام بمراقبة مبنى رونالد ريغان (مركز التجارة العالمي في واشنطن)، كما لو أنه يملك ذلك المبنى، ولحد ما فإنه يملكه فعلا، فقد كان أحد منظمي الحدث هناك، الذي كان معرضا تجاريا لتقنيات الأمن بالقياسات البيولوجية (بايومتريكس)؛ حيث عرض عددا من الأجهزة، مثل آلة لمسح الوجوه كالتي تستخدم في المطارات. وقد ساعد الدكتور عتيق الذي يعود أصله إلى مدينة القدس في تحديث وتطوير التقنيات الأساسية للتعرف على الوجوه في التسعينات، عندما دخل في هذا المجال، وروج لهذه النظم لكي تعتمدها الوكالات الحكومية التي تنظر في التعرف على المجرمين منعا لعمليات الغش ا

ناتاشا سينغر (نيويورك)