حافظ القباني
الأميركيتين 9 سبتمبر مفاجأة «أبل» الجديدة

9 سبتمبر مفاجأة «أبل» الجديدة

يتحدث قطاع التكنولوجيا عن توقعات قوية تشير إلى أن شركة «أبل» للمنتجات الإلكترونية ستعلن إصدار هاتفها الجديد «آيفون 6»، وهو التاسع في سلسلة إصدارات «آيفون»، في مؤتمر صحافي في التاسع من شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.

حافظ القباني (لندن)
يوميات الشرق فيسبوك تدخل قطاع اتصالات الأجهزة المحمولة لاستقطاب المستخدمين الشباب

فيسبوك تدخل قطاع اتصالات الأجهزة المحمولة لاستقطاب المستخدمين الشباب

اتفقت فيسبوك على شراء شركة التراسل الفوري عبر الأجهزة المحمولة واتس أب مقابل 19 مليار دولار في صورة مبالغ نقدية وأسهم في صفقة تاريخية تقترب بأكبر شبكة اجتماعية في العالم من بؤرة قطاع اتصالات الأجهزة المحمولة وقد تساعدها على استقطاب المستخدمين الشبان. وتتضمن الصفقة أربعة مليارات دولار نقدا و12 مليار دولار أسهما وثلاثة مليارات دولار أسهما مقيدة تصرف على عدة سنوات.

حافظ القباني (لندن)
يوميات الشرق عشاق «أبل» يصطفون للحصول على جهازي «آيفون» الجديدين

عشاق «أبل» يصطفون للحصول على جهازي «آيفون» الجديدين

وقف المئات في طوابير خارج متاجر «أبل ستورز» من طوكيو إلى برلين أمس الجمعة ليكونوا من بين أول مشترين لأحدث أجهزة هاتف «آي فون» الذكي، رغم تعليقات تفتقر للحماس من قبل محللين بصناعة التكنولوجيا. وانتظر أكثر من 600 شخص في طابور أمام متجر «أبل» في مدينة ميونيخ جنوب ألمانيا، في حين وقف نحو 300 شخص خارج المتجر في شارع كورفورشتيندام الراقي بالعاصمة الألمانية برلين، وبينهم رجل وابنه قاد سيارته 15 ساعة مقبلا من أوكرانيا. ووفقا لمتاجر ألمانية، فإن النسخة الأعلى من منتج «آي فون فايف إس» خصوصا التي تأتي باللون الذهبي تم بيعها إلكترونيا ومن غير المتوقع أن يتم تسليمه حتى شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

حافظ القباني (لندن)
يوميات الشرق ساعة «سامسونغ الذكية » تنضم إلى الأجهزة القابلة للارتداء

ساعة «سامسونغ الذكية » تنضم إلى الأجهزة القابلة للارتداء

حققت شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية انتصارا على شركات التكنولوجيا المنافسة بالإعلان عن ساعة «غالاكسي غير» الذكية في مؤتمر صحافي من العاصمة الألمانية برلين، وتفوقت على شركة «أبل» الأميركية التي تتردد شائعات عن عزمها إنتاج ساعة ذكية باسم «آي ووتش» وشركة «غوغل» التي صممت نظارة ذكية لم تطرحها بعد في الأسواق. والسؤال هل تمهد الشركة الطريق أمام جيل جديد من الأجهزة الإلكترونية أم أنها أسرعت بإعلان هذه الخطوة قبل أن تسبقها شركات أخرى. و«غالاكسي غير» عبارة عن ساعة شاشة براقة مساحتها 1.63 بوصة محاطة بهيكل من الصلب.

حافظ القباني (لندن)