بن هوبارد
العالم الانقلاب الفاشل يسرّع من عملية التطهير التي استغرقت سنوات

الانقلاب الفاشل يسرّع من عملية التطهير التي استغرقت سنوات

دخل المساء وبدأت عطلة نهاية الأسبوع، لكن رئيس الاستخبارات التركية بقي في مكتبه في المجمع الأمني الرئيسي في أنقرة، محاولا تتبع التقارير الواردة بشأن الأنشطة العسكرية غير الاعتيادية في مختلف أنحاء البلاد. وعلى نحو مفاجئ، اندلع هدير لإطلاق النار في الوقت الذي اخترق فيه أسطول من المروحيات بوابات المجمع الأمني.

بن هوبارد (أنقرة) تيم أرانغو (أنقرة)
العالم العربي سكان سابقون في مناطق {داعش}: وعد التنظيم بإقامة دولة بعيد المنال

سكان سابقون في مناطق {داعش}: وعد التنظيم بإقامة دولة بعيد المنال

بعد أن توقفت الحكومة السورية عن الدفع له، تلقى فني قضى عقدين من الزمان في ضخ النفط السوري، عرضا مغريا للقيام بالعمل نفسه لكن لصالح متطرفي تنظيم داعش، بحيث يبدأ براتب يساوي ثلاثة أضعاف راتبه السابق. وسرعان ما تولى هذا الرجل مهمة ملء الشاحنات الناقلة للنفط الخام لتمويل «داعش».

بن هوبارد (شانلي أورفا)
العالم العربي في سوريا.. الروابط الإسلامية للحلفاء المحتملين تقلق الولايات المتحدة

في سوريا.. الروابط الإسلامية للحلفاء المحتملين تقلق الولايات المتحدة

برزت حركة أحرار الشام كجماعة معارضة قوية تضم الآلاف من المقاتلين والكثير من النفوذ السياسي مع علاقات وثيقة تربطها بقوى إقليمية رئيسية، باعتبارها أكثر جماعات المعارضة نفوذا وقوة في الداخل السوري عبر الشهور الأخيرة.

بن هوبارد (أنطاكية)
الخليج سعود الفيصل.. القوة الهادئة في الشرق الأوسط

سعود الفيصل.. القوة الهادئة في الشرق الأوسط

رحل الأمير سعود الفيصل الدبلوماسي اللبق الذي استخدم الدبلوماسية الهادئة للحفاظ على نفوذ المملكة العربية السعودية في المنطقة، وتحالفها مع الولايات المتحدة خلال العقود الأربعة التي قضاها وزيرًا للخارجية، عن عالمنا يوم الخميس، وفقا للمسؤولين وسائل الإعلام في السعودية، عن عمر ناهز 75 عاما. وقبل تقاعده في أبريل (نيسان) كان الأمير سعود أقدم وزير خارجية في العالم، وساهم في تشكيل استجابات المملكة للتغييرات الهائلة في الشرق الأوسط. وخلال شغله لمنصبه، تعامل الأمير سعود مع حرب أهلية في لبنان، التي ساهم في التوسط لوضع نهاية لها، والانتفاضة الفلسطينية ضد إسرائيل في 1987 و2000، وهجمات 11 سبتمبر (أيلول) على

بن هوبارد (بيروت)
العالم العربي تفجيرات الجمعة تؤكد صعوبة توقع التهديد الإرهابي

تفجيرات الجمعة تؤكد صعوبة توقع التهديد الإرهابي

في غضون ساعات، وفي ثلاث قارات مختلفة، نفذ مسلحون ثلاث هجمات يوم الجمعة أودت بحياة العشرات من المدنيين، وبثت حالة من الذعر وسط السكان، وأثارت أسئلة شائكة حول طبيعة تنامي الإرهاب العالمي وكذا الإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهته. وعلى السطح، يبرز التوقيت كقاسم مشترك وحيد بين تلك الهجمات وسط صعوبة توقع التهديد الإرهابي في أي مكان حول العالم. في فرنسا، هاجم مسلح محطة كيماوية أميركية، وجز عنق شخص، وكان من الواضح أنه حاول تفجير المحطة. وفي تونس، قُتل على الأقل 38 شخصا في هجوم شنه مسلح على منتجع شاطئي.

بن هوبارد (بيروت)
يوميات الشرق العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف

عندما يتحدث مشاهير العرافين في لبنان يصغي الناس

بينما كانت عقارب الساعة تقترب من منتصف ليلة رأس السنة الجديدة، كانت العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف، تجلس تحت الأضواء الساطعة في أحد الاستوديوهات التلفزيونية هنا وتكشف للمشاهدين في العالم العربي عما يحمله عام 2015 في طياته. كانت ليلى عبد اللطيف، التي كانت ترتدي بدلة وبنطلون بدلة أسود اللون وقلادة من الماس، تنظر من خلال نظارة قراءة وتكشف عن الطالع من خلال مجموعة من البطاقات يبلغ سمكها بوصتين، وتذكر توقعاتها واحدة تلو الأخرى. بيروت ستعمّها الفوضى. وسيعكر سفك الدماء صفو الحياة في العراق. وستندلع اشتباكات بين المواطنين السود والبيض في الولايات المتحدة.

بن هوبارد (أدما)
العالم العربي «داعش» يفرض نظاما صارما في مدارس وجامعات الموصل

«داعش» يفرض نظاما صارما في مدارس وجامعات الموصل

في الوقت الذي يبدأ فيه العام الدراسي في الموصل، التي تعد أكبر مدينة يسيطر عليها تنظيم داعش، أرسل المتشددون رسالة إلى معلمين تحذرهم من فقدان وظائفهم إذا لم يذهبوا إلى العمل. وجاءت التعليمات برفع العلم الأسود الذي يمثل شعار الجماعة في المدارس في إطار النظام الجديد. ويجب فصل الطلبة عن الطالبات، وعلى الفتيات ارتداء عباءات سوداء وتغطية وجوههن بدلا من ارتداء التنورات والبلوزات الرمادية. أما الألعاب الرياضية فهي متاحة فقط للصبيان، وتم إلغاء صفوف التربية الوطنية.

بن هوبارد (أربيل)
العالم العربي قوة مقاتلة «داعش» العراقية لا تملك سلاحا ورواتبها لم تسدد منذ شهور

قوة مقاتلة «داعش» العراقية لا تملك سلاحا ورواتبها لم تسدد منذ شهور

يتذكر ضباط الشرطة العراقيون، وهم يدخنون السجائر داخل خيمة ذات أرضية متربة خارج إحدى القرى النائية في شمال العراق، أيام العمل العنيفة جنبا إلى جنب مع القوات الأميركية وتنفيذ العشرات من العمليات لاغتيال أو اعتقال مسلحي تنظيم القاعدة في الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية. غادر الأميركيون منذ فترة طويلة، وتحول تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين إلى تنظيم داعش، ولم تسدد لهم الحكومة العراقية رواتبهم منذ شهور، تاركة الضباط يتصارعون في مواجهة قدرهم في خيمة باردة فيما يفترض أن يكون معسكرا (ما) للتدريب. يقول القائد أحمد، وهو من أعضاء فريق نخبة مرتديا تي شيرت يحمل شعار الجيش الأميركي «إننا في هذا المعسكر مثل ا

بن هوبارد (دوبردان)