بريان نولتون
أولى «داعش» يتقدم في الأنبار.. وواشنطن تلوح بتدخل بري

«داعش» يتقدم في الأنبار.. وواشنطن تلوح بتدخل بري

واصل تنظيم «داعش» تقدمه في محافظة الأنبار غرب العراق واستولى أمس على معسكر هيت ليسيطر بشكل كامل على هذا القضاء (150 كلم غرب بغداد) بعد انسحاب الجيش العراقي من المعسكر باتجاه ناحية البغدادي, حيث قاعدة «عين الأسد» الجوية المهمة. وبينما وصف مسؤولون عسكريون عراقيون انسحاب الجيش بأنه «تكتيكي»، فإن ضابطا في الجيش العراقي قال إن مقاتلي «داعش» اقتحموا المعسكر واستولوا على 3 عربات مدرعة و5 دبابات على الأقل.

حمزة مصطفى (بغداد) بريان نولتون (واشنطن)
العالم العربي رئيس الأركان الأميركي: معركة الموصل ستكون فاصلة.. والتدخل البري وارد

رئيس الأركان الأميركي: معركة الموصل ستكون فاصلة.. والتدخل البري وارد

كشف كبير المستشارين العسكريين في إدارة الرئيس باراك أوباما عن أن مقاتلين تابعين لـ«داعش» خططوا للاختلاط مع السكان السنة المضطهدين في بعض المدن والقرى العراقية الواقعة بالقرب من بغداد مما يزيد من احتمالات شن هجمات من قبل المسلحين ضد أهداف في العاصمة العراقية. وقال الجنرال مارتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، في لقاء مع «ذا ويك» على قناة «إيه بي سي» أول من أمس «ليس لدي شك في أنه سيأتي وقت يستخدمون فيه إطلاقا غير مباشر للنيران داخل بغداد».

بريان نولتون (واشنطن)
الأميركيتين واشنطن تشن حربا رقمية على مواقع لـ«داعش»

واشنطن تشن حربا رقمية على مواقع لـ«داعش»

اتساقا مع نجاحه العسكري المفاجئ، أثبت تنظيم داعش مهارة وتطورا في مجال وسائل التواصل الاجتماعي لم يسبق له مثيل لدى الجماعات المتطرفة من قبل. وفي الوقت الذي بدأت فيه الولايات المتحدة حملتها الجوية العدوانية ضد المتشددين، يعتقد السيد ريتشارد إيه ستنغل، وكيل وزارة الخارجية الأميركية لشؤون الدبلوماسية العامة، أنه ليس أمام الولايات المتحدة من خيار سوى مواجهة دعاياتهم برد فعل قوي على الإنترنت. ويقول ستنغل مشيرا إلى الدبلوماسية الثقافية اللينة التي أرسلت الموسيقيين مثل ديف بروبيك في جولات إلى عواصم الكتلة الشرقية لمواجهة الشيوعية إبان الحرب الباردة: «إن إرسال ثلاثي الجاز إلى بودابست ليست في الواقع ما

بريان نولتون (واشنطن)