الاحـد 20 جمـادى الاولـى 1429 هـ 25 مايو 2008 العدد 10771
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

الرياضة.. تقوي عضلات القلب أيضا

اضافة الى زيادتها اللياقة البدنية

افاد بحث اميركي جديد ان التمارين الرياضية لا تعزز اللياقة البدنية وتجعل المرء رشيقا فحسب، بل انها تقوي فعلا عضلات القلب.

وذكرت الدراسة المنشورة في مجلة “أبلايد سايكولوجي” ان التمارين الرياضية يمكنها اعادة تشكيل هيئة بطيني القلب، الا ان هذا يعتمد على مقدارها.

ووجد باحثون في مستشفى ماساشوسيتس العمومي ان مجهودات الرياضيين الشديدة تزيد من حجم البطينين الايسر والايمن لقلوبهم بعد مرور فترة 90 يوما من بدايتها. كما وجدوا ان الرياضيين الذين كانوا يتدربون بألعاب القوى فقط، هم الذين عززوا من نمو البطين الأيسر لقلوبهم، وليس البطين الايمن.

ودرس الدكتور آروون باغيش 40 من الرياضيين الذين ينفذون تدريبات شاقة. وكان هؤلاء من الرياضيين الذين يمارسون رياضة التجديف للمسافات الطويلة من كلا الجنسين، ولاعبي كرة القدم من الرجال.

وقال الباحثون ان نتائج الدراسة تنفي الاعتقاد الشائع بان افضل الرياضيين هم اولئك الذين يولدون بقلب كبير الحجم. وبدلا من ذلك فان التمارين والتدريبات ذاتها هي المسؤولة عما يسمى ب”قلوب الرياضيين”، التي تؤمن الاداء الأفضل لهم، والتي اعتبرت بان لها صلة بتوقف القلب المفاجئ لدى الرياضيين الشباب.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام