الخميـس 11 صفـر 1433 هـ 5 يناير 2012 العدد 12091
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

اجندة الأعمال

بنك الرياض يوزع 1.950 مليون ريال أرباحا لعام 2011

* أعلن راشد الراشد رئيس مجلس إدارة بنك الرياض أن مجلس الإدارة أوصى لدى الجمعية العامة للمساهمين بتوزيع 1.125 مليون ريال أرباحا عن النصف الثاني من عام 2011، بواقع 75 هللة للسهم الواحد، مقارنة بـ825 مليون ريال عن النصف الأول لعام 2011، ليصل إجمالي الأرباح الموزعة عن عام 2011 مبلغ 1.950 مليون ريال، وبواقع 1.3 ريال للسهم الواحد والتي تمثل 13% من قيمة السهم الاسمية، علما بأن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين المسجلين بسجلات تداول بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والتي ستحدد لاحقا. وأضاف الراشد أن هذا التوزيع يؤكد نهج البنك على تنمية العائد للمساهمين ويعزز استراتيجية مجلس الإدارة التي تهدف إلى إشراك مساهميه في النجاحات التي يحققها البنك، كما تمثل امتدادا واستمرارا لتوزيعات الأرباح التي نفذها البنك في الثلاثة الأعوام الماضية.

يذكر أن توزيع الأرباح للنصف الثاني من 2011 قدرها 1.125 مليون ريال، وبنسبة زيادة 36% عن توزيع الأرباح خلال النصف الأول من نفس العام.

* اختيار بنك الخليج الدولي كأفضل مدير لإصدارات الصكوك

* اختارت مجلة «إسلاميك بيزنس آند فاينانس»، التي تصدر في دبي، بنك الخليج الدولي كأفضل بنك في ترتيب وإدارة عمليات طرح الصكوك خلال عام 2011، وذلك في أعقاب مسح لأبرز المؤسسات المالية التي أدارت إصدارات الصكوك على المستوى الدولي.

وأوضحت المجلة أنها اختارت المؤسسات المرشحة لهذه الجائزة من بين مئات المصارف والشركات التي تقدم الخدمات المالية الملتزمة بالشريعة الإسلامية، وقام عشرات الألوف بالتصويت للمؤسسات المرشحة على موقع المجلة الإلكتروني.

يذكر أن بنك الخليج الدولي يتمتع بخبرات واسعة في عمليات ترتيب وطرح السندات الإسلامية، ويحتل مكانة رائدة في هذا المضمار في دول مجلس التعاون الخليجي، وخلال العقود الماضية رسخ البنك علاقاته الوطيدة مع مصدري السندات والمستثمرين وعزز قدراته على هيكلة وتوزيع الصكوك على المستوى الإقليمي.

وقال الدكتور يحيى اليحيى، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي «نحن مسرورون بالحصول على هذه الجائزة القيمة التي تعكس ريادة البنك وإنجازاته العديدة في ميدان ترتيب وإدارة عمليات طرح الصكوك. كما تؤكد هذه الجائزة حرص البنك المتواصل على تعزيز مكانته كمصرف استثماري رائد في المنطقة». وأضاف الدكتور اليحيى «تأتي هذه الجائزة كإضافة إلى العديد من الجوائز التي حصل عليها البنك خلال العام المنصرم، مما يعكس ليس فقط موقع البنك الرائد في السوق، وإنما أيضا الثقة الكبيرة في قدرته على إيجاد الحلول المالية المبتكرة في مجال تمويل وتقديم المشورة للشركات».

ويعتبر بنك الخليج الدولي، الذي يمتلك غالبية أسهمه صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، من أبرز مصارف الشرق الأوسط. ويقدم البنك العديد من المنتجات والخدمات المالية المتميزة التي تلبي الاحتياجات الخاصة لعملائه، بما في ذلك الأعمال المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول وأدوات سوق المال وترتيب الاكتتابات العامة والخاصة ودمج الشركات وإدارة إصدار الصكوك والسندات والأعمال المصرفية الملتزمة بالشريعة الإسلامية.

* وفد امريكي زائر يجتمع بمسؤولين من وزارة الصحة ومستشفى القوات المسلحة بالرياض

* أشاد طبيب زائر كان يرأس زيارة وفد من مستشفى أميركي رائد إلى العاصمة، يوم الثلاثاء، بالمرافق والخدمات الصحية التي توفرها الحكومة للمرضى في جميع أنحاء المملكة.

وقال الطبيب ميكيل برييتو، مدير العمليات الجراحية في مستشفى مايو كلنيك، ومقرها مينيسوتا، الذي اجتمع مع الدكتور قاسم القصبي، الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض، قائلا إن الخدمات الصحية التي تقدمها المملكة تهتم بالمريض وأنها وضعت الاستثمارات المالية المناسبة لرعاية صحة المواطنين والعمال الأجانب من خلال برنامج التأمين.

ترأس برييتو وفدا من أربعة أفراد، ضم ميستي هاثاواي، وإيميلي إيه هيات، وسمايل آيت علي. وفي أثناء إقامتهم القصيرة في الرياض، اجتمع الوفد الزائر مع مسؤولين من وزارة الصحة ومستشفى القوات المسلحة في الرياض ومنشآت صحية أخرى في العاصمة.

يتم تحويل المرضى إلى «مايو كلينك» من جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم، ويشتهر المستشفى بعلاجه المبتكر والفعال. كما يعرف المستشفى أيضا بأنه يحتل أعلى القوائم المعتمدة في جودة المعايير. ويعالج المستشفى أكثر من مليون مريض سنويا، ويعمل به أكثر من 700.3 طبيب وعالم، ويضم العاملين في المستشفى ممرضين وطلابا وفرق عمل صحية تزيد على 56.000 فرد.

قال برييتو الذي وصف الجولة بأنها تعريفية إن الفريق الزائر أراد التعرف على أفضل الطرق التي يمكن أن تتعاون من خلالها «مايو كلينك» مع مستشفيات المملكة من أجل تعزيز الخدمات الصحية بها. وأشار إلى أن «مايو كلينك» تستقبل سنويا نحو 600 مريض سعودي يعانون حالات معقدة، حيث إن الخبرة المطلوبة لم تكن موجودة من أجل النجاح في علاجهم.

* «فورد إكسبلورر» الجديدة كليا تنال لقب «أفضل سيارة متعددة الاستخدامات لعام 2012»

* نالت سيارة «فورد إكسبلورر» الجديدة كليا لقب «أفضل سيارة متعددة الاستخدامات لعام 2012» من «أوتو سبورت الشرق الأوسط».

وقد نجحت «فورد إكسبلورر» الجديدة كليا في التفوق على الطرازات المنافسة، وحازت «جائزة الأفضل» كونها السيارة المتعددة الاستخدامات المفضلة لدى «أوتو سبورت الشرق الأوسط» لعام 2012. ومنحت الجائزة إلى شركة «فورد» الشرق الأوسط في اليوم الافتتاحي لـ«معرض دبي الدولي للسيارات 2011». وبهذه المناسبة، قال لاري براين، المدير التنفيذي لدى «فورد» الشرق الأوسط «تتمتع (فورد إكسبلورر) بشعبية واسعة وقوية في أميركا الشمالية وفي منطقتنا أيضا. ونحن نعتبر أن نيل هذه السيارة للقب (أفضل سيارة متعددة الاستخدامات لعام 2012) إنجاز مميز آخر يضاف إلى إنجازات (فورد إكسبلورر)، وننظر إلى هذا التتويج على أنه دليل على نجاح خطط (فورد) في إنتاج سيارات يرغب فيها الناس ويقدرونها، تتمتع بالجودة الريادية في القطاع، والكفاءة في استهلاك الوقود، والسلامة، إلى جانب التقنيات الذكية المحسنة». وخلال حفل تقديم الجائزة، قال جيرارد صونال، رئيس تحرير «سبورت أوتو الشرق الأوسط»: «ليس هناك من شك في الأداء الكلي القوي، وديناميكية القيادة، والتقنيات الذكية التي تتمتع بها (فورد إكسبلورر) الجديدة كليا. إنها بحقّ سيارة ذات طابع خاص وفريد. ويجسد جيل (إكسبلورر) الجديد السيارة المتعددة الاستخدامات العصرية من كل النواحي، وهي مختلفة للغاية عن الأجيال السابقة.. إنها فاجأت الجميع وتجاوزت كل التوقعات بالفعل».

وكانت «فورد إكسبلورر» الجديدة كليا قد حصلت على العديد من التكريمات والجوائز، بما فيها جائزة «أفضل شاحنة في أميركا الشمالية لعام 2011» المرموقة، فيما حصلت أحزمة الأمان الخلفية القابلة للنفخ ضمن «فورد إكسبلورر»، وهي التقنية المبتكرة الأولى من نوعها في القطاع، على جائزة «أفضل تقنية جديدة لعام 2011» من جمعية صحافيي السيارات الكنديين، كما منحتها مجلة «بوبيولار ميكانيكس» جائزة «أفضل منتج مبتكر».

* افتتاح متجر «أرمنجلدو زينيا» الرئيسي الأول في مدينة الرياض

* أطلقت شركة «أرمنجلدو زينيا»، العلامة التجارية الرائدة عالميا في قطاع الملابس الرجالية الفاخرة، المتجر الرئيسي الأول لها في مدينة الرياض، وقد أقيم هذا الحدث بحضور رئيس شركة «رباعيات» الشيخ عبد الله بن زقر وحشد من ممثلي السفارات ورجال الأعمال وأهل الإعلام.

ويأتي افتتاح هذا المتجر نتيجة لشراكة ناجحة مع شركة «رباعيات» الشركة الرائدة في مجال تجارة التجزئة الفاخرة في السعودية، ويقع هذا المتجر في برج عبد الكريم المرموق والمخصص لمتاجر تجارة التجزئة الفاخرة على شارع العليا العام بمنطقة التسوق الأكثر تميزا في الرياض.

وتتميز أزياء «أرمنجلدو زينيا» بالأسلوب المعاصر بناء على المواد الجميلة والحصرية المستخدمة في خطوط الأزياء الراقية والتي تشكل أفضل تعبير عن فن الخياطة الشبابية الرياضية الفاخرة والتي تعطي الأناقة الرجالية الرائعة التي يتم ارتداؤها خلال أوقات الاستجمام، حيث تعتبر «زينيا سبورت» أفضل الأزياء التي توازن بشكل رائع بين المظهر الفاخر والمظهر العملي والديناميكي.

وتتأتي مبادرة افتتاح المتجر الرئيسي الجديد في الرياض كخطوة الأولى من «رباعيات» على طريق الاستثمار في الألبسة الفاخرة عوضا عن الخياطة الراقية للرجال. أما الخطوة التالية في هذا المجال فتتجلى في افتتاح متجر «بريوني» وإعادة افتتاح متجر «جورجيو أرماني» في الرياض على شارع العليا العام. وعلى الصعيد العالمي ستستمر «رباعيات» قي التوسع حيث سيتم افتتاح 10 متاجر من الماركات الفاخرة على طوال عام 2012.

لذلك واحتفالا بافتتاح هذا المتجر الرئيسي الجديد، أقيم هذا الحدث تحت عنوان «500 يد»، وهو عبارة عن معرض فريد تم تجهيزه داخل المتجر لعرض المؤهلات والخبرات ذات الجودة العالية والابتكار التي تتطلبها صناعة أزياء «أرمنجلدو زينيا»، وتم تجهيز المعرض بطريقة بسيطة وخلاقة ليعكس بشكل حقيقي المراحل المعقدة والمبهرة التي تتطلبها عمليات التصنيع.

«دي إتش إل» تشارك مملكة البحرين احتفالاتها بالعيد الوطني

* في إطار احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد، أقامت «دي إتش إل» حفلا موسيقيا كبيرا، شدت فيه فرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية، بالكثير من الأغاني الراقية، والفقرات الموسيقية الشرقية الأصيلة، التي أطربت جموع الحاضرين من ضيوف الحفل الذين امتلأت بهم قاعة مسرح مركز الخليج للمؤتمرات.

وبهذه المناسبة، أعرب نور سليمان، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن سعادته بمشاركة «دي إتش إل» مملكة البحرين احتفالاتها بالعيد الوطني، رافعا خالص التهنئة والتبريكات إلى حكومة وشعب البحرين بهذه المناسبة الغالية، متمنيا لمملكة البحرين المزيد من النجاح والتقدم والازدهار.

وأكد سليمان حرص «دي إتش إل» على ترسيخ علاقاتها مع عملائها في كل من البحرين والسعودية بتقديم مختلف التسهيلات للعملاء، لافتا إلى أن «(دي إتش إل) نوفر لهم الحلول السليمة أيا كانت طبيعة الصناعة أو السوق، كما نوفر لهم وجودا محليا قويا مدعوما بشبكة عالمية ممتدة تمكننا من أن نكون بالقرب منهم في أي وقت، ونلبي احتياجاتهم في أي مكان. إلى جانب الدعم المتواصل والتجهيزات المتطورة التي تتمتع بها الشركة، ما يضمن تزويد عملائنا في المنطقة بأرقى مستوى من الخدمات».

* «العيسى للسيارات» توزع جوائز حملة اربح الذهب مع إيسوزو ديماكس

* أقامت شركة «العيسى العالمية للسيارات» الوكيل المعتمد لشركة «إيسوزو موتورز» حفلا بفرعها بطريق خريص لتوزيع جوائز حملة اربح الذهب وجوائز أخرى مع إيسوزو ديماكس على الرابحين. وقد تم تسليم الجوائز بحضور محمد العنزي مدير مبيعات إيسوزو بشركة «العيسى العالمية للسيارات» وحضور إعلامي لتغطية نهاية الحملة، وتسلم الرابحين وهم محمد أمين الأديب، عنايت أيساني، ناصر محمد عوض السبائك الذهبية.

وأكد العنزي من خلال الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة أن حملة اربح الذهب وجوائز أخرى مع إيسوزو ديماكس تأتي تعبيرا عن وفاء «إيسوزو» لعملائها وحرصا منها على منحهم هدايا قيمة تتلاءم مع مكانتهم، وهي ترسي مبادئ وسياسة شركة «العيسى العالمية للسيارات» في سعيها الحثيث للوصول إلى أعلى مستويات الرضا لدى عملائها وتقديرا لثقتهم بأن جعلوا سيارات إيسوزو ديماكس خيارهم في الشراء، وتعتبر «العيسى» شريكا استراتيجيا لأعمالهم.

وتعتبر سيارات إيسوزو ديماكس عنوان الجودة والاعتمادية والمظهر الجذاب، بالإضافة لقدرة التحمل والجمال، ديماكس سيارة اقتصادية ويمكن الاعتماد عليها في مختلف أنواع الطرق.

شركة «العيسى العالمية للسيارات» الوكيل المعتمد لشركة «إيسوزو موتورز» اليابانية إحدى شركات مجموعة «عبد اللطيف العيسى القابضة» الرائدة في مجال بيع وخدمة السيارات في المملكة لما تحظى به من سمعة طيبة بنيت على أسس من الثقة والقيم والإخلاص في خدمة العملاء، وذلك بتقديم أفضل الخدمات التي يحتاجها العميل من خدمات ما بعد البيع والصيانة وقطع الغيار.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام