الثلاثـاء 27 رمضـان 1433 هـ 14 اغسطس 2012 العدد 12313
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

«جوليوس باير» السويسري يشتري فرع إدارة الثروات الأجنبية لـ«بنك أوف أميركا»

بهدف دخول أسواق ناشئة

لندن: «الشرق الأوسط»
قال بنك «جوليوس باير» السويسري أمس (الاثنين) إنه سيشتري عمليات إدارة الثروات الأجنبية لـ«بنك أوف أميركا» بسعر يصل إلى 860 مليون فرنك سويسري (880 مليون دولار)، وذلك حسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وستمنح الصفقة البنك الخاص السويسري فرصة أكبر لدخول أسواق النمو في آسيا وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط، وتشكل تلك المناطق ثلثي الأصول المبيعة.

وستعزز الصفقة الأصول المدارة لـ«جوليوس باير» بنسبة 40 في المائة لتصل إلى 251 مليار فرنك.

قال البنك السويسري إنه بموجب الصفقة سيتم تحويل ما يصل إلى 72 مليار فرنك من أصل 84 مليارا يديرها بنك «ميريل لينش» التابع لـ«بنك أوف أميركا».

يصل سعر البيع إلى 2.‏1 في المائة من تلك الأصول، غير أن إعادة الهيكلة ودمج نشاط «بنك أوف أميركا» ستكلف «جوليوس باير» مبلغا إضافيا يبلغ 400 مليون فرنك. وتراجع سهم البنك السويسري بنسبة 53.‏5 في المائة ليصل إلى 47.‏3 فرنك في بورصة زيوريخ.

وسيصبح البنك الأميركي مساهما رئيسيا في «جوليوس باير» كجزء من الصفقة، ويعتزم كلا الجانبين التعاون بشكل أوثق في المستقبل. وكان تم إنقاذ «بنك أوف أميركا» من جانب الحكومة الأميركية في عام 2009 بعد أن استحوذ على بنك «ميريل لينش» المتعثر.

وشهد بنك «جوليوس باير» نموا في السنوات القليلة الماضية عبر الاستحواذ على أنشطة لإدارة الثروات لمصرف «آي إن جي» في هولندا ومصرف «ماكواري» في أستراليا.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام