الخميـس 27 رمضـان 1427 هـ 19 اكتوبر 2006 العدد 10187
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

بنك السلام يؤسس مصرفا إسلاميا في الجزائر

برأسمال 100 مليون دولار

دبي: «الشرق الأوسط»
أعلن مصرف «السلام» عن حصوله على رخصة لتأسيس مصرف إسلامي في الجزائر برأس مال مدفوع بقيمة 100 مليون دولار، وسيبدأ البنك بمزاولة أعماله قريباً في الجزائر حيث سيقوم بتوفير خدمات مصرفية تتوافق مع الشريعة الإسلامية. ويأتي الإعلان عن دخول السوق الجزائري بعد إطلاق مصرف السلام في كل من السودان والبحرين. وقال محمد علي العبار رئيس لجنة المؤسسين لـ«مصرف السلام»: «تعبر هذه الخطوة عن رؤية مصرف السلام الطموحة بتوسيع عملياته ودخول أسواق جديدة تتمتع بفرص نمو كبيرة من ضمنها الجزائز. لقد دشن المصرف مقره في العاصمة السودانية في الخامس والعشرين من شهر مايو (ايار) الماضي وأصبح أكبر مصرف إسلامي في سوق الخرطوم. كما قام المصرف بتأسيس مقر له في البحرين، واليوم نعلن عن خطة المصرف للقيام بدور ريادي في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في الجزائر من خلال توفير منتجات وحلول مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية وأحكامها». وأضاف العبار: «ان هذا الاعلان هو جزء من خطة التوسع النوعية التي ترتكز على تعزيز انتشار البنك إقليمياً خاصة بعد تحقيق أرباح مجزية خلال المرحلة الأولى من إطلاق البنك. وسنعمل على دخول أسواق جديدة خلال المرحلة المقبلة مع التركيز على أسواق مجلس التعاون الخليجي».

وأشار إلى ان اقتصاد الجزائر مقبل على نمو كبير خاصة في ظل التشريعات والقوانين التي عملت الحكومة على إصدارها وتطبيقها. وفي هذا الإطار، فإن دخول مصرف السلام إلى السوق الجزائري سوف يسهم في توفير متطلبات نمو القطاعات الاقتصادية المختلفة في الدولة من جهة، وسوف يفتح الباب أمام مصرف السلام للاستفادة من الازدهار المتوقع من جهة أخرى، وقال: «لقد قامت الحكومة في الجزائر بفتح اقتصادها لدخول الاستثمار الخاص الوطني والأجنبي من خلال قانون استثمارات جديد وهو من القوانين التي ستسهم في اجتذاب رؤوس الأموال». من جهته، قال حسين الميزة نائب رئيس لجنة المؤسسين بمصرف السلام ان الخطوة تأتي في إطار استراتيجية المصرف التوسعية، مشيراً إلى ان الجزائر قد اتخذت العديد من الإجراءات بهدف تشجيع مبادرات القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب. وأكد الميزة أن مصرف السلام الجزائر قد أنهى إجراءات التأسيس الأولية واختيار المركز الرئيسي بالعاصمة الجزائرية واستكمال بقية إجراءات إطلاق المصرف.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام