الاحـد 12 ذو القعـدة 1424 هـ 4 يناير 2004 العدد 9168
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

افتتاح مصنع للأدوية بلغت تكاليف إنشائه أكثر من 45 مليون دولار بسلطنة عمان

مسقط: احمد باتميرة
افتتح امس مصنع الادوية للشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة بمنطقة ريسوت الصناعية بمحافظة ظفار (تبعد 1200 كيلومتر عن مسقط). وتبلغ التكلفة الانشائية للمصنع 18 مليون ريال عماني وطاقته الانتاجية السنوية من الأدوية المختلفة المستخدمة في علاج أنواع مختلفة من الأمراض حوالي 900 مليون قرص دواء و300 مليون كبسولة دواء و20 مليون زجاجة أدوية شراب و11 مليون أنبوبة مرهم، وغير ذلك من الأدوية العلاجية والمستحضرات الطبية الأخرى.

واقيم حفل الافتتاح تحت رعاية الشيخ محمد بن علي القتبي وزير الدولة ومحافظ ظفار. وقال بيان صادر عن الشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة ان هذا المصنع يعتبر أحد أكبر مصانع إنتاج الأدوية بسلطنة عمان كما يعتبر أحد أحدث المصانع الأكثر تطورا في الشرق الأوسط وأفريقيا. وقال مصدر مسؤول بالشركة لـ «الشرق الاوسط» امس ان المصنع مجهز تجهيزا كاملا بأحدث المعدات والأجهزة الأكثر تطورا في العالم كما انه يشتمل على أحدث التقنيات اللازمة لتصنيع الأدوية والمستحضرات الصيدلية ويجري التحكم بعمليات التصنيع بمختلف مراحلها داخل المصنع من خلال أحدث التقنيات الآلية المتقدمة.

واضاف ان المصنع سينتج المضادات الحيوية والأدوية الهرمونية والاستيرويدات وأدوية علاج مرض السكري والأدوية الخاصة بعلاج أمراض القلب وضغط الدم، موضحا ان هناك نية في المستقبل القريب لانتاج أدوية خاصة بعلاج الأمراض الوبائية مثل مرض الإيدز وغيرها من الأمراض المعدية الأخرى. واشار المصدر الى ان الشركة ستقوم بتصدير الفائض من إنتاجها من الأدوية، بعد سد حاجة السوق المحلي، إلى الأسواق العالمية، مؤكدا ان الشركة تلقت بالفعل طلبيات كبيرة من دول خليجية ودول شرق أوسطية أخرى إضافة الى دول أفريقية لاستقبال انتاجها من الادوية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام