الاربعـاء 10 ربيـع الثانـى 1434 هـ 20 فبراير 2013 العدد 12503
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

قائمة الأفلام المرشحة لجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية

* «آمور» (النمسا): فيلم درامي ناطق باللغة الفرنسية من إخراج ميشيل هانيكه، ويتناول قصة زوجين مسنين تساعدهما رابطة الحب والإخلاص بينهما على مواجهة عوادي الدهر، عقب تعرض أحدهما لسكتة دماغية. وحظي الفيلم بإشادة واسعة لأداء أبطاله جان لوي ترينتنيان وإيمانويل ريفا.

«كون تيكي» (النرويج): من إخراج يواكيم رونينغ وإسبن ساندبيرغ ويحكي تفاصيل الرحلة الخارقة التي قام بها الرحالة النرويجي ثرو هيردال الذي عبر المحيط الهادي عام 1947 في قارب تم بناؤه بأساليب قديمة، وذلك لكي يثبت أن مواطني أميركا الجنوبية كان يمكن أن يستوطنوا في مجموعة جزر بولينزيا قبل أن يصل كريستوفر كولومبس إلى الأميركيتين عام 1492.

«نو» (تشيلي): يلعب النجم جايل غارسيا بيرنال دور مسؤول تنفيذي في مجال الإعلانات في أواخر الثمانينات، حيث تلعب أساليبه الدعائية السياسية المبتكرة دورا مهما في حسم نتيجة استفتاء عام حول استمرار حكم الديكتاتور أوغوستو بينوشيه. والفيلم من إخراج بابلو لارين.

«رويال آفير» (الدنمارك): دراما تاريخية تدور أحداثها في القرن الثامن عشر، وتحكي قصة حب ثلاثية الأطراف بين الملك الدنماركي كريستيان السابع الذي يعاني من اضطراب عقلي، وزوجته الملكة ماثيلدا التي تقع في حب الطبيب الوسيم والمتفتح عقليا، الذي يتولى علاج زوجها.

«وور ويتش» (كندا): تم تصوير الفيلم في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث يدور حول قصة فتاة حبلى (14 عاما) في البلاد التي تمزقها الحرب تحكي لطفلها الذي لم يولد بعد المتاعب التي تعرضت لها منذ أن اختطفها جيش المتمردين وهي في الثانية عشرة من عمرها.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام