الاحـد 08 شـوال 1430 هـ 27 سبتمبر 2009 العدد 11261
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

زفاف الأمير مولاي إسماعيل في الرباط على فتاة ألمانية مسلمة درست معه في جامعة الأخوين

الملك محمد السادس ترأس حفل عقد قران ابن عمه

صورة تضم جميع أفراد الأسرة المالكة المغربية، وبدا الأمير مولاي إسماعيل إلى يسار العاهل المغربي والعروس أنيسة ليمكول إلى يمينه (تصوير لين ماب)
الأمير مولاي إسماعيل وعروسه أنيسة (في وسط الصورة) وفي الصورة أيضا الأمير مولاي هشام (بالزي الأوروبي) وإلى جانبه الأميرة زينب (تصوير لين ماب)
الرباط: «الشرق الأوسط»
احتفلت الرباط، أمس (السبت)، بحفل زفاف الأمير مولاي إسماعيل، ابن عم العاهل المغربي الملك محمد السادس، الذي تزوج من أنيسة ليمكول، وهي ألمانية مسلمة كان والدها يعمل ملحقا عسكريا في سفارة ألمانيا في الرباط. والد العروس اعتنق الإسلام أثناء عمله في المغرب واختار أن يبدل اسمه إلى عمر ليمكول، في حين أصبحت زوجته الألمانية تدعى أمينة ليمكول، كما جاء في بيان أصدره الديوان الملكي المغربي، أول من أمس. وأشار البيان إلى أن الأسرة التي صاهرها الأمير إسماعيل «تشبعت بتقاليد المجتمع المغربي».

وترأس العاهل المغربي شخصيا مراسم عقد القران التي جرت أول من أمس في القصر الملكي في الرباط، كما حضر حفلات عقد القران والزفاف حشد من الشخصيات العربية والأجنبية. وهذه أول مرة يقترن فيها أحد أفراد الأسرة المالكة في المغرب بفتاة أوروبية الأصل.

تعرف الأمير إسماعيل (28 سنة) إلى عروسته في جامعة الأخوين في إفران (وسط المغرب)، وهي جامعة تربطها اتفاقية توأمة مع جامعة جورج تاون الأميركية في واشنطن، وتتبادل الجامعتان الطلاب، ويتابع طلاب جامعة الأخوين الدراسة باللغة الإنجليزية.

درس الأمير إسماعيل إلى جانب عروسته في فصول مشتركة في الجامعة. وتابع الأمير إسماعيل قبل ذلك دراسته في المدرسة المولوية في الرباط التي يدرس فيها الأمراء والأميرات مع مجموعة من أبناء عامة الشعب المغربي، ثم اشترك في دورة تكوينية في الأكاديمية العسكرية البريطانية «سانت هيرست» في لندن بعد ذلك التحق بجامعة الأخوين في إفران حيث تخرج بشهادة جامعية في مجال إدارة الأعمال وتسيير الشركات، وعمل بعدها في مجال الأعمال حيث يتولى حاليا إدارة أعمال والده الأمير الراحل، مولاي عبد الله.

يرافق الأمير مولاي إسماعيل باستمرار العاهل المغربي في جميع أنشطته الرسمية ومن هواياته قيادة السيارات الرياضية والقنص، وجمع التحف النادرة واللوحات التشكيلية ذات القيمة الفنية. والأمير إسماعيل هو الابن الأصغر للأمير الراحل مولاي عبد الله الشقيق الوحيد للملك الراحل الحسن الثاني، وشقيقه الأكبر هو الأمير مولاي هشام، وله شقيقة واحدة هي الأميرة زينب، ووالدتهم هي لمياء الصلح ابنة الزعيم اللبناني الراحل رياض الصلح.

التعليــقــــات
خالد << السعودية >>، «فرنسا ميتروبولتان»، 27/09/2009
مبروك بالرفاه والبنين انعم بالمغرب وانعم بأهلها.
أحمد عبد الباري، «المملكة العربية السعودية»، 27/09/2009
مبروك للعروسين. تعيش المملكة المغربية منذ عقود عديدة حالة من الاستقرار والوسطية نتمنى أن نعيش مثلها. وسطية المغرب أغرت العديد من الأوروبيين الذين يزورن هذه البلاد الجميلة باعتناق الإسلام الذي أفلح المغاربة في عكس صورته الناصعة أمامهم.
محمد، «المملكة العربية السعودية»، 27/09/2009
مبروك الف مبروك.
سمير، «المملكة المغربية»، 27/09/2009
الف مبروك للامير المغربي الذي بقي وفيا للعرش العلوي ويعيش مع احزان الفقراء كما يعيشون معه افراحه. بالبنين والرفاهية.
احمد، «المملكة المغربية»، 27/09/2009
مبرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررروك بالرفاه والبنين
محمد من مصر، «مصر»، 28/09/2009
الف الف الف مبروك والبرفاه والبنين. الشعب المغربي شعب طيب وكريم وشعب رائع جدا.
fatima elamrani، «المملكة المغربية»، 28/09/2009
الف مبروك ان شاء الله بكل التمنيات السعيدة وخمسة وخميسة على مولاي اسماعيل وعلى لالة العروسة لغزالة والفنونة (انيسة) مبروك والله يبارك ليكم في هذا الزواج يا رب.
سعود الهاشم << الكويت>>، «الكويت»، 01/10/2009
أبارك للعريس مولاي إسماعيل وأبارك للعروسه للا أنيسه وتمنياتنا السعيده لكم وألف مبروك.
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام