الاربعـاء 11 شعبـان 1429 هـ 13 اغسطس 2008 العدد 10851
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

عرب وعجم

> فاروق حسني وزير الثقافة المصري، يفتتح اليوم (الأربعاء) معرض الإسكندرية للكتاب العربي، الذي تقام دورته الثالثة في قلعة قايتباي. يستمر المعرض حتى 22 أغسطس (آب) الحالي، ويستضيف 57 ناشراً مصرياً وعربياً.

> الدكتور سعيد محمد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى استراليا، التقى رون كلارك، عمدة مدينة غولد كوست، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيزها.

>عريف الجعبري، محافظ أريحا والأغوار الفلسطينيتين، رعى حفل تكريم نظم في مدرج الأكاديمية الفلسطينية للعلوم، للطلبة الأوائل في الثانوية العامة داخل الأراضي الفلسطينية.

> الدكتور حسين الأعرج، محافظ مدينة الخليل الفلسطينية، زاره وفد من مؤسسة «أطباء بلا حدود»، حيث بحث معه الوضع العام في المحافظة ودور المؤسسة في تقديم خدماتها الإنسانية.

> نيكي ديكارتيريت، الخبيرة الأميركية في شؤون إدارة الأعمال، ألقت محاضرة في ورشة عمل نظمتها جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن الأردنية في عمان، وتناولت ديكارتيريت مفاهيم للتخطيط منها تصميم استراتيجيات للعمل بإيجابية والعمل بطرق تساعد على اتخاذ القرار.

> أسماء الأسد، قرينة الرئيس السوري، أطلقت السبت الماضي، سفينة فينيقيا من جزيرة أرواد إلى طرطوس. وأعلنت عن بدء الرحلة التي تحاكي أول رحلة لسفينة شراعية فينيقية حول أفريقيا منذ أكثر من 2600 سنة.

> المهندس سلامة الحياري، رئيس بلدية لواء السلط الأردن، افتتح معرض البلقاء للفنون التشكيلية الذي نظمه مركز «حصاد»، لتدريب الكوادر البشرية في المحافظة.

> الدكتورعبد الرحيم الحنيطي، رئيس الجامعة الهاشمية في محافظة الزرقاء الأردنية، استقبل أول من أمس وفدا من جامعة أوكلاند النيوزيلندية، حيث جرى بحث آفاق التعاون بين الجامعتين، وخاصة في مجال إيفاد الطلبة الاردنيين للحصول على درجة الدكتوراه من جامعة أوكلاند.

> الدكتور أحمد برقاوي، أستاذ الفلسفة في جامعة دمشق، يستضيفه المركز الثقافي العربي في منطقة جوبر بالعاصمة السورية، مساء يوم الأربعاء المقبل، حيث يلقي محاضرة بعنوان «دور الفلسفة في فهم الواقع العربي».

> وليم زرد أبو جودة، رئيس جامعة آل أبو جودة، افتتح احتفالا نظمته الجامعة اللبنانية بمناسبة يومها القروي السنوي في دير الحرف، بحضور العديد من أفراد عائلة أبو جودة.

> بسام رعد، رئيس بلدية بعلبك اللبنانية، استقبل وفدا يضم ملكات جمال الاغتراب اللبناني في قلعة بعلبك الأثرية. ودعا رعد ملكات الجمال إلى المساهمة في تعزيز الشأن السياحي في لبنان.

> بلال البدور، المدير التنفيذي لشؤون الثقافة والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتية، افتتح أول من أمس المركز الموسيقي المتخصص ومدرسة البيانو في أبوظبي.

> عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية مدينة صور اللبنانية، أطلق أول من أمس مهرجان صور السياحي، تحت عنوان «صور بتجمع ما بتفرق»، خلال مؤتمر صحافي عقده في مركز المدينة، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي وممثلين لجمعيات وهيئات المجتمع المدني فيها.

> ثريا البقصمي، الفنانة التشكيلية والكاتبة الكويتية، أقيم لها معرض فني وشخصي في غاليري «أريوم» التابع للمركز الثقافي للمؤسسة الكورية في العاصمة سيول. وحمل المعرض اسم «فنون من الكويت».

>غوتام موكوبال دهايا، سفير الهند في دمشق، افتتح أول من أمس في صالة دار البعث للفنون الجميلة بالعاصمة السورية، معرض صور ضوئية للمهاتما غاندي، يتناول رسالته وحياته، وذلك بمناسبة الذكرى الحادية والستين لاستقلال جمهورية الهند. ويستمر المعرض حتى يوم غد (الخميس).

> الدكتور زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، تفقد أمس تطوير منطقة هضبة الأهرامات الأثرية، حيث تم تركيب بوابات الكترونية متطورة لدخول الزائرين، واستخدام سيارات كهربائية لنقل الزوار إلى داخل الحرم الأثري.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام