الثلاثـاء 14 جمـادى الاولـى 1423 هـ 23 يوليو 2002 العدد 8638
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

اشهر الفنانين اليهود في مصر

يعقوب صنوع: أو أبو نظارة ـ فنان مسرحي، يعتبره النقاد مؤسس المسرح في مصر واحد رواد فن الكاريكاتير السياسي في الصحافة المصرية.

داود حسني: اسم لامع في عالم الموسيقى وبخاصة في مجال الادوار والطقاطيق. لحن اوبريتات «معروف الاسكافي- صباح- ليلة كليوباترا» مات عام 1937.

ليلى مراد: بزغ نجمها في عالم الغناء، اشهرت اسلامها في ذروة عطائها عام 1946 اقترنت بأنور وجدي وبعد وفاته تزوجت من فطين عبد الوهاب ثم وجيه اباظه احد الضباط الاحرار، كان والدها زكي مراد من نجوم الطرب والتلحين.

منير مراد: شقيق ليلى مراد وفنان لامع في مجال التلحين والاستعراض والغناء اشهر اسلامه عندما تزوج من الفنانة سهير البابلي، وان كان البعض اكد بقاءه على ديانته اليهودية حتى وفاته.

راقية ابراهيم: ولدت عام 1918 بحارة اليهود اسمها الحقيقي راشيل ليفي تركت مصر عام 1951 وهاجرت الى الولايات المتحدة للعمل في الوكالة اليهودية بنيويورك حاليا مازالت تحيا وتمتلك بوتيكا لبيع المنتجات والتحف الاسرائيلية في نيويورك.

نجمة ابراهيم: برعت في تجسيد ادوار الشر بملامحها الصارمة ونظراتها المثيرة للرعب، ولدت عام 1906 والتحقت بالفرقة القومية منذ بداياتها عام 1935 وتزوجت بالفنان عباس يونس وماتت عام 1968.

الياس مؤدب: شارك في العشرات من الافلام امام اشهر نجوم الكوميديا وعلى رأسهم اسماعيل ياسين بدأ عمله في تصليح الساعات بحارة اليهود ثم عمل مونولوجست في الافراح الخاصة واشتهر بتقليد اللهجة الشامية، وكان من البراعة بحيث رسخ في اذهان الكثيرين حتى الآن انه من اصل شامي.

نجوى سالم: اسمها الحقيقي نينات سالم وهي من اشهر فنانات المسرح وبخاصة فرقة نجيب الريحاني.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام