الخميـس 11 ربيـع الثانـى 1434 هـ 21 فبراير 2013 العدد 12504
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

أخبار فنية

* محمد عبده: يصيح الليل...

* قدم الفنان السعودي محمد عبده عملا جديدا وعنوانه «يصيح الليل» من كلمات الشاعر السعودي منصور الشادي وألحان الملحن السعودي بندر سعد. وبدأ في اليومين الماضيين بث العمل بشكل مكثف على إذاعة «روتانا إف إم»، التي تقدمه حصريا عبر أثيرها. والمعروف أن محمد عبده كون ثنائيا جميلا مع الشاعر منصور الشادي في مجموعة من الأعمال، أهمها أغنيته الشهيرة «الأماكن» التي لحنها ناصر الصالح، بينما سيقدم عملا آخر قريبا من كلمات منصور الشادي وألحان الفنان علي بن محمد.

* طلال سلامة يبرم عقدا مع «روتانا» لمدة 3 أعوام ويجهز لألبومه الجديد

* أبرم الفنان السعودي طلال سلامة صاحب الصوت العذب عقدا مع «روتانا» لثلاث سنوات مقبلة جديدة، لا سيما إدارة الأعمال والنشاطات الغنائية المختلفة إلى جانب تقديم كافة الخدمات الفنية اللازمة.

من جانبه قال طلال سلامة: «إنه انتهى من تجهيز الأعمال النهائية لألبومه المقبل وسيضم نخبة من نجوم الشعر والتلحين في السعودية من ضمنهم الشاعر سعود بن عبد الله والشاعر تركي المشيقح». وأضاف سلامة: «ليس غريبا أن أجدد عقدي مع (روتانا) فأنا شخصيا مرتاح تماما ولا توجد لدي أي أمور تجعلني أقف عندها»، مثمنا جهود القائمين على إدارات الشركة وعلى رأسهم الأمير الوليد بن طلال الذي يولي اهتماما كبيرا في دفع الحركة الفنية والغنائية ودعمها وتشجيعه الدائم لكل الفنانين.

* عبد الكريم عبد القادر يعود بعد انقطاع بألبوم «نامت عيوني»

* أطلقت شركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات، مساء الاثنين الماضي 18 فبراير (شباط) الحالي، ألبوما جديدا للصوت الجريح الفنان القدير عبد الكريم عبد القادر. «نامت عيوني» هو عنوان الألبوم، وهو أيضا عنوان أحد الأعمال التي كتبها الأمير الشاعر خالد الفيصل وألحان طلال، بينما يتضمن الألبوم 7 أعمال أخرى تعاون فيها الفنان عبد الكريم عبد القادر مع أسماء معروفة في الوسط الغنائي الكويتي والخليجي. كما يشهد هذا الألبوم عودة الثنائية المميزة مع الملحن الكويتي المبدع يوسف المهنا الذي قدم معه أعمالا كثيرة ما زالت خالدة في الأذهان. والأعمال هي: «لا وربي» كلمات الأمير فهد بن خالد بن عبد الله وألحان طلال. «فاتنات اللواحظ» كلمات طارش قطن وألحان يوسف المهنا. «ما لوم مين يشكي» كلمات بسام السلامة وألحان يوسف المهنا. «جذبني» كلمات حمود البغيلي وألحان يوسف المهنا. «أنا جيتك» كلمات خالد البذال وألحان جاسم الخلف. «زين» كلمات خالد البذال وألحان جاسم الخلف. «يا قلبها» كلمات أسير الرياض وألحان حمد الخضر.الجدير بالذكر أن هذا ألبوم قد أعاد الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر صاحب المشوار الفني الطويل بعد انقطاع غير قصير للصوت الجريح عن الساحة الغنائية. وهي امتداد لروائعه التي ما زال صداها يتردد في الساحة الغنائية.

* «نبضك» يستضيف اليوم الشاعر فيصل اليامي على الهواء مباشرة

* تستضيف اليوم إذاعة «يو إف إم» من خلال برنامج «نبضك» الشاعر السعودي فيصل اليامي لمدة ساعتين يقدم فيها مجموعة من قصائده الجديدة والسابقة بالإضافة إلى القصائد التي تغنى بها نخبة من نجوم الفن الخليجي والعربي.

وسيحاور فيصل اليامي المذيع السعودي بندر الحمودي والذي أعد مجموعة من المحاور الهامة إلى ستطرح على الضيف، والمعروف أن فيصل اليامي من الشعراء السعوديين المميزين وقدم مجموعة من الأعمال الغنائية التي حققت نجاحا جماهيريا كبيرا عند المتذوق الفني مع نجوم الفن منهم الفنان أصيل أبو بكر والفنان علي الجسمي والفنان علي بن محمد وغيرهم من نجوم.

التعليــقــــات
علي العراد، «المملكة العربية السعودية»، 22/02/2013
عبدالكريم عبدالقادر لم يغب طويلاً عن الساحة الفنية ، كان آخر ألبوماته ( انتظرتك 2010 ) من إنتاج
بلاتينيوم ريكوردز ، وفي انتظار سماع ألبومه الجديد ونتمنى أن يكون على المستوى الذي يليق باسمه
وتاريخه الفني .
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام