الخميـس 09 جمـادى الاولـى 1431 هـ 22 ابريل 2010 العدد 11468
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

الهيئة العامة للإسكان تتجه لبناء 4.5 ألف وحدة سكنية في 7 مناطق

محافظ الهيئة : نوقع عقود مشاريع إسكانية خلال أيام ونفتح أخرى قريبا

صورة تمثيلية لأحد المشاريع الإسكانية التي تسعى الهيئة لتنفيذها في السعودية.. («الشرق الأوسط») ,محافظ هيئة الإسكان الدكتور شويش الضويحي
الرياض: يوسف الحمادي
كشفت الهيئة العامة للإسكان في السعودية عن توجهها لبناء أكثر من 4.5 ألف وحدة سكنية في 7 مناطق متفرقة من البلاد، حيث تعتزم توقيع 4 عقود لمشاريع إنشاء 2290 وحدة سكنية في 4 مناطق خلال الأسبوعين المقبلين، في حين تتجه لفتح مظاريف 6 مشاريع إسكانية لإنشاء 2256 وحدة سكنية في 3 مناطق أخرى قريبا.

وفي الوقت الذي وقعت فيه الهيئة العامة للإسكان مطلع الأسبوع الجاري عقد مشروع إسكان مدينة حائل في منطقة حائل لعدد 1200 وحدة سكنية، أكد الدكتور شويش الضويحي محافظ الهيئة العامة للإسكان لـ«الشرق الأوسط» أن الهيئة ما زالت تسعى إلى توسيع رقعة مشاريعها، بعد أن وقعت عقود إنشاء ما مجموعه 5423 وحدة سكنية، إذ تسعى خلال الأيام المقبلة إلى توقيع وطرح مشاريع جديدة.

وأوضح الدكتور شويش الضويحي لـ«الشرق الأوسط» أن العقود التي تعتزم الهيئة توقيعها خلال الأسبوعين المقبلين خاصة بمشاريع إنشاء 2290 وحدة سكنية، حيث سيتم التوقيع على مشروع إسكان نجران في منطقة نجران لعدد 1062 وحدة سكنية، ومشروع إسكان سكاكا في منطقة الجوف لعدد 364 وحدة سكنية، ومشروع إسكان عرعر في منطقة الحدود الشمالية لعدد 615 وحدة سكنية، ومشروع إسكان بيش في منطقة جازان لعدد 249 وحدة سكنية.

وفيما يتعلق بفتح مظاريف 6 مشاريع إسكانية، أكد الضويحي أنه سيتم دعوة المقاولين المؤهلين لتنفيذها، ومن ثم فتح مظاريفها، مبينا أن المشاريع ستشمل تنفيذ مشروع إسكان القنفذة في منطقة مكة المكرمة لعدد 593 وحدة سكنية، ومشروع إسكان العلا في منطقة المدينة المنورة لعدد 201 وحدة سكنية، ومشروع إسكان ضاحية الملك عبد الله في منطقة جازان لعدد 894 وحدة سكنية، ومشروع إسكان أبو عريش في منطقة جازان لعدد 193 وحدة سكنية، ومشروع إسكان الخرمة في منطقة مكة المكرمة لعدد 260 وحدة سكنية، ومشروع إسكان ناوان في منطقة الباحة لعدد 115 وحدة سكنية.

وأشار محافظ هيئة الإسكان السعودية إلى عزم الهيئة قريبا طرح مشاريع إسكانية جديدة في منافسات، هي مشاريع إسكان الشماسية في منطقة القصيم بواقع 106 وحدات سكنية، وإسكان الرس في منطقة القصيم بواقع 100 وحدة سكنية، وإسكان البكيرية في منطقة القصيم بواقع 100 وحدة سكنية، وإسكان عيون الجواء في منطقة القصيم بواقع 100 وحدة سكنية، وإسكان البدايع في منطقة القصيم بواقع 102 وحدة سكنية.

وأوضح محافظ هيئة الإسكان أن الهيئة ستخصص الوحدات السكنية التي يتم تنفيذها لمواطنين سعوديين، وسيتم توزيعها عليهم وفق ضوابط ستعلنها الهيئة في وقت لاحق، مضيفا أن الهيئة تؤدي عملها من منطلق مسؤولياتها لتوفير السكن المناسب وفق الخيارات الملائمة لاحتياجات المواطنين من خلال البرامج التي تضعها لتيسير الحصول على السكن الميسر الذي تراعى فيه الجودة، إذ تسعى إلى إيجاد وحدات سكنية للمواطنين في جميع المناطق بعد قيامها بدراسات ميدانية واستكمال المتطلبات التخطيطية والتصميمية اللازمة.

وأشار إلى أن إدارته تتابع وبشكل مستمر الحصول على مواقع مختلفة من مناطق البلاد لبناء الوحدات السكنية وتحقيق التنمية المتوازنة، مبينا أن الهيئة تسعى إلى إنشاء الوحدات السكنية عاجلا وفقا لدراسات تقوم بها على أرض الواقع بعد توفر الأراضي التي ستقام عليها تلك المشاريع.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام