الاربعـاء 17 محـرم 1427 هـ 15 فبراير 2006 العدد 9941
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

افتتاح 3 فروع لجامعة القاهرة في مدن سعودية بنظام التعليم المفتوح

الرياض: سوسن الحميدان
افتتحت جامعة القاهرة ثلاثة أفرع لها في كل من الرياض، الدمام، وجدة لمنح درجة البكالوريوس في أربع كليات نظرية كمرحلة أولى على نظام التعليم المفتوح.

وقال وائل نادي مدير فرع الجامعة بالرياض لـ«الشرق الأوسط» ان العديد من طلبات الدراسة كانت دافعا للجامعة لهذه المبادرة، وان فروعا أخرى فتحت في خمس دول خليجية إلى جانب فرع في سوريا.

وأبان ان فرع السعودية يشمل أربع كليات نظرية هي الحقوق، والإعلام والتجارة، وكلية الآداب بفرعي ترجمة فورية للغة الانجليزية وترجمة فورية للغة الفرنسية، موضحا ان نظام التعليم المفتوح يخدم الموظفين الذين لا يستطيعون تكملة دراستهم وهم على رأس العمل أو الانتظام في داخل الجامعات النظامية ويحصلون في نهاية المدة على شهادة من جامعة القاهرة بالتخصص الذي التحق به الطالب.

وأشار إلى أن عدد الطلبة الذين التحقوا بفرع الجامعة في السعودية في فصلها الدراسي الأول بلغ 80 طالبا، 30 منهم في الرياض و40 طالبا في فرع مدينة جدة و10 طلبة في فرع الدمام.

ويدفع الطالب مقابل انتسابه للجامعة رسوما تختلف باختلاف الكلية فطالب الحقوق يدفع رسوما تقدر بـ 6500 ريال تقريبا وطالب كلية التجارة يدفع رسوما تصل إلى 5500 ريال وكلية الإعلام والآداب، فتبلغ رسومهما 5600 ريال، ويكفل له ذلك الحصول على جميع المناهج التي يحصل عليها الطالب في الفرع الرئيسي إلى جانب أن جميع الدكاترة مشتركون بين الجامعة والفرع.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام