الخميـس 20 شعبـان 1432 هـ 21 يوليو 2011 العدد 11923
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

جنبلاط: ما يحدث في سوريا ثورة ويجب تقبل فكرة أن الشعوب العربية تريد الحرية

في مباحثاته مع وزير الخارجية الروسي بموسكو

موسكو: سامي عمارة
وصف الزعيم اللبناني الدرزي وليد جنبلاط ما يحدث في سوريا بـ«الثورة»، وشدد في مباحثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، ونائبه ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية المسؤول عن ملف الشرق الأوسط، على ضرورة تقبل فكرة أن الشعوب العربية تريد الحرية.

وكان جنبلاط تناول خلال هذين اللقاءين الأوضاع في سوريا، حيث خلص الجانبان بشأنها إلى «ضرورة التخلي عن الأسلوب الأمني بعد أن أصبح الوضع لا يطاق من ناحية الخيار الأمني العسكري»، حسبما أشارت وكالة أنباء «ريا نوفوستي». وقالت المصادر إن طرفي مباحثات موسكو ناشدا الرئيس السوري بشار الأسد ضرورة القيام «بإجراءات إصلاحية سريعة». ونقلت «نوفوستي» عن جنبلاط قوله إن الرئيس السوري مدعو إلى إجراء الإصلاحات في أسرع وقت ممكن، إلى جانب الإفراج عن المعتقلين، وكذلك إشارته أيضا إلى عدم جواز أي تدخل خارجي، وأهمية دور الأحزاب السورية في تقرير شؤون سوريا. وحول المحكمة الدولية، قال جنبلاط بأن التزام لبنان بقراراتها لا يعني السماح بأي تدخل خارجي في شؤون لبنان الداخلية. وأشار إلى وجود القوى التي تعتبر قرار المحكمة الدولية مؤامرة موجهة ضدها، مشيرا إلى حزب الله، ومؤكدا ضرورة مراعاة ذلك. وأضاف بقوله إن المحكمة لم تعد في يد الدولة اللبنانية، مشيرا إلى عدم جواز أن تطغى عدالتها على الاستقرار في لبنان، الذي سيجد صعوبة في تسليم أي من مواطنيه مهما كانت النتائج. وإذ أشاد بما تقوم به موسكو، قال بأنه وجد لديها تفهما تجاه ضرورة تجنب وقوع أي خلافات داخلية، مؤكدا وقفها إلى جانب لبنان منذ أزمان بعيدة وحتى اليوم.

التعليــقــــات
محمود الأسطى، «المملكة العربية السعودية»، 21/07/2011
نعم قال هذا ولكن لماذا اقتطاف هذه الكلمة فقط انه قال انه لابد أن يلجأ الرئيس السوري بشار الأسد إلى إجراء إصلاحات في أسرع وقت والإفراج عن المعتقلين رافضاً تماماً أي تدخل خارجي لحل المسألة في مجتمع مدني فيه أحزاب من شأنها أن تقرر مصير سورية ودعا إلى إعطاء الرئيس الأسد الفرصة لتنفيذ الإصلاحات وقال ايضاً حزب الله ونحن معة نرفض تسيس المحكمة الدولية ونريد العدالة ونحن لا نريد لهذه المحكمة أن تكون أداة لتصفية حسابات دولية على الأرض اللبنانية.
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام