السبـت 17 ذو القعـدة 1429 هـ 15 نوفمبر 2008 العدد 10945
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

الجزائر: «القاعدة» تظهر صور اغتيال شرطي يتوسل عناصرها إطلاق سراحه

قالت في الشريط إنها تبحث عن أي فرد في الأمن لاغتياله

الجزائر: بوعلام غمراسة
أعلن تنظيم «القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي» مسؤوليته عن مقتل شرطي في حاجز مزيف، بمنطقة القبائل شرق العاصمة، وأظهر صور الاغتيال في شريط فيديو بثه بالإنترنت أمس.

وبث تنظيم «القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي» صورا جديدة عبر الإنترنت، أظهرت تفاصيل اغتيال رجل أمن ينتمي لمحافظة شرطة بمنطقة تيقزيرت بولاية تيزي وزو التي تقع على بعد 110 كلم شرق العاصمة.

وقد ظهر عناصر التنظيم حليقي اللحى وفي زي الشرطة والعسكر، حيث نصبوا على طريق جبلي يربط تيقزيرت بمدينة تيزي وزو حاجزا مزيفا، وكتبوا على شريط الفيديو أن عناصر التنظيم الإرهابي يبحثون عن أي فرد من أسلاك الأمن وسط المسافرين لاغتياله. وأوقف الإرهابيون عشرات السيارات وفتشوها تفتيشا دقيقا. وقد اعتمدوا أسلوب التمويه للإيقاع بعناصر الأمن الذين يخيل إليهم أن الأمر يتعلق بنقطة مراقبة امنية، فيسارعون إلى الكشف عن هوياتهم. وهو ما حصل مع عون أمن عمومي ينتمي لأمن دائرة تيقزيرت، حيث أظهرت الصور أن أحد الإرهابيين اكتشف هويته، ونادى على رفاقه للإسراع إلى السيارة التي كان فيها، حيث اقتيد الشرطي إلى حافة الطريق الغابي، وجرده الإرهابيون من كل ملابسه تقريبا وطرحوه أرضا إيذانا بإطلاق النار عليه. وبدا الشرطي يتوسل إليهم لإطلاق سراحه، لكنهم كانوا مصرين على اغتياله وكانوا يطلبون منه الصمت. ولما لاحظ عليهم هذا الإصرار حاول الهرب إلى منحدر غابي، فأمطره ارهابي برصاص كلاشنيكوف مكثف، واقترب آخر من جثته وأطلق عليه عيارات أخرى رغم انه كان قد لفظ أنفاسه. ثم انسحب عناصر «القاعدة» إلى معقلهم بالجبل، وخلعوا ثوب الأمن وارتدوا ملابسهم من جديد.

وقال مصدر أمني مسؤول لـ«الشرق الأوسط» معلقا على الصور، إن أفراد القاعدة «يحاولون عبثا إيهام الرأي العام المحلي والأجنبي بأن عدوهم هو رجل الأمن، وليس عموم الشعب.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام