السبـت 27 ربيـع الثانـى 1434 هـ 9 مارس 2013 العدد 12520
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

مقتل 5 من قوات الصحوة في سامراء

الهجمات تستهدف نقاط التفتيش

سامراء (العراق): أ.ف.ب: قتل خمسة من قوات الصحوة بهجوم مسلح قرب سامراء بعد يوم على مقتل سبعة آخرين بهجمات متفرقة أمس. وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة سامراء (110 كلم شمال بغداد) «قتل خمسة من عناصر الصحوة وجرح اثنان آخران في هجوم استهدف نقطة تفتيش» قرب سامراء، مضيفا أن أربعة من المهاجمين قتلوا في الهجوم. وأكد مصدر طبي في مستشفى سامراء حصيلة ضحايا الهجوم.

ويأتي هذا الحادث بعد يوم من مقتل ستة من عناصر قوات الصحوة في هجمات متفرقة في البلاد. وقال ضابط برتبة ملازم أول في شرطة مدينة الحلة إن «مسلحين مجهولين اغتالوا بعد ظهر أول من أمس خمسة من عناصر الصحوة لدى تواجدهم في أحد بساتين ناحية جرف الصخر» الواقعة شمال غربي الحلة (100 كلم جنوب بغداد). وأشار إلى أن الضحايا الخمسة وهم ثلاثة إخوة واثنان من أبناء عمهم، من عائلة الجنابات السنية.

وأكد مصدر طبي في مستشفى المسيب أنه تسلم مساء أمس الخميس، جثث الضحايا الخمسة التي حملت آثار رصاص في مناطق متفرقة من الجسم.

وتعد جرف الصخر التي كانت إحدى مناطق «مثلث الموت» في الأعوام التي أعقبت اجتياح العراق عام 2003، من المناطق المتوترة في العراق.

وفي هجوم آخر الخميس، أعلن مصدر في شرطة قضاء الحويجة غرب كركوك (240 كلم شمال بغداد) أن «مسلحين مجهولين قتلوا عنصرين من الصحوة وأصابوا آخر بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش تابعة لهم» في القضاء.

وأكد الطبيب خلف أحمد الجبوري من مستشفى القضاء مقتل العنصرين في قوات الصحوة وإصابة الثالث. وفي الرابع من فبراير (شباط) الماضي، قتل 23 شخصا أغلبهم من عناصر الصحوة وأصيب نحو 44 آخرين بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف تجمعا لقوات الصحوة في منطقة التاجي شمال بغداد.

وشكلت قوات الصحوة في سبتمبر (أيلول) 2006 في محافظة الأنبار واستطاعت طرد الغالبية العظمى من عناصر تنظيم القاعدة خارج المحافظة السنية، غير أن «القاعدة» استمرت باستهداف عناصر هذه القوة بشكل متكرر وفي مناطق متفرقة رغم تراجع قوتها. وكانت الحكومة العراقية قررت زيادة رواتب عناصر الصحوة الذين يزيد عددهم على أربعين ألف مقاتل، استجابة لأحد المطالب التي رفعها المحتجون المناهضون للحكومة في المحافظات السنية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام