الاربعـاء 10 رمضـان 1426 هـ 12 اكتوبر 2005 العدد 9815
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

قناة تلفزيون إسرائيلية رسمية باللغة العربية

تل أبيب: «الشرق الأوسط»
أوصت لجنة حكومية في إسرائيل، أمس، بإقامة قناة بث تلفزيوني رسمية باللغة العربية ابتداء من السنة المقبلة تكون موجهة للمواطنين العرب في إسرائيل (فلسطينيي 48) والعالم العربي أيضا ويتم تمويلها من ميزانية البث الجماهيري الخاضع للدوائر الحكومية. إلا أن اللجنة أوصت أن تقدم البرامج غير الإخبارية أيضا.

وجاء هذا الاقتراح في إطار مشروع لإحداث تغيير جوهري في بناء سلطة البث التلفزيوني والإذاعي الرسمي في إسرائيل، بعد أن فشل مشروع إقامة قناة تلفزيون عربية تجارية مستقلة. وهو يقترح نسف البناء الحالي لسلطة البث وزيادة استقلاليتها عن الدولة وعن الحكومة.

وإذا قبلت التوصيات فإن سلطة البث ستخرج من يد الوزارة وتصبح سلطة جماهيرية يديرها مجلس إدارة تعينه لجنة مستقلة برئاسة قاض. كما أن هذا المجلس يختار المدير العام لسلطة البث ومدير الإذاعة ومدير التلفزيون، وليس كما هو الحال اليوم حيث تعين الحكومة المدير والإدارة. وتصبح كل البرامج بإنتاج تجاري مستقل، باستثناء قسم الأخبار الذي سيظل إنتاجه داخليا، ولكن من دون مراقبة حكومية، بما في ذلك البث العربي.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام