الخميـس 23 ذو القعـدة 1424 هـ 15 يناير 2004 العدد 9179
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

القنصلية المصرية بالرياض تبدأ المعاملات والخدمات عبر الهاتف والإنترنت

الرياض: حازم الشرقاوي
بدأت القنصلية المصرية العامة في الرياض تلقي الاتصالات من عدد كبير من السعوديين والمصريين والعرب المقيمين في السعودية على خدمة المعلومات الصوتية «الأوديتكس» للاستفسار عن المعاملات والخدمات التي تقدمها القنصلية بالتعاون مع شركة «تليميديا»، فور إعلان السفير المصري محمد رفيق خليل عنها الأسبوع الحالي. وقال محمود عوف القنصل العام المصري في الرياض، «إن هذه الخدمة الجديدة تأتي في إطار البرنامج التطويري الذي تشهده القنصلية وهو www.egconrh.org، والآن نستخدم وسيلة تقنية جديدة وهي خدمة «الأوديتكس» عن طريق الاتصال بالرقم: 70027412 على مدى 24 ساعة حيث يستطيع المتصل الاستفسار عن الأوراق والرسوم المطلوبة للتصديقات العادية والتجارية والجوازات والأوراق والرسوم المطلوبة للإضافات وتجديد تصاريح العمل ووثائق السفر المصرية للاجئين الفلسطينيين». وذكر الدكتور فهمي عبد المجيد الرئيس التنفيذي لشركة «»تليميديا» في السعودية أن استخدام هذه الخدمة الجديدة يتطلب إدخالها على الهاتف الثابت الاتصال برقم 907 ولإدخالها على الهاتف الجوال يحتاج الاتصال على رقم 902 أو يمكن استخدامها عن طريق بطاقات الاتصال المدفوع.

وكشف السفير المصري لدى المملكة محمد رفيق خليل عن أن هذه الخدمة سيتم تطبيقها في مختلف المكاتب الفنية وخاصة المكتب الثقافي والتعليمي بالسفارة المصرية والقنصلية العامة في جدة والمكاتب التجارية والسياحية. وأوضح محمود عوف أن هذه الخدمة هي الأولى من نوعها داخل القنصليات والسفارات في المملكة، مشيراً إلى أن إدخالها جاء بهدف تيسير وتسهيل معاملات المصريين أو غيرهم للحصول على معلومات عبر هواتفهم الثابتة أو الجوالة.

وأكد السفير لـ«الشرق الأوسط»، ان القنصلية العامة المصرية في الرياض اطلقت في وقت سابق موقعها على شبكة الإنترنت الدولية الذي يضم كافة الخدمات القنصلية التي يحتاجها المواطن المصري ويرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بكيفية إصدار وتجديد جواز سفر جديد أو الاضافة أو تجديد تصاريح العمل أو التصديقات، وكذلك عمل التوكيلات الخاصة والعامة وأيضا شروط منح التأشيرات لدخول مصر، كما يتيح الموقع للمستخدم الحصول على كافة الاستمارات اللازمة له وكتابة كافة البيانات بها واستكمال كل المستندات من دون تكبد مشقة الوصول الى مقر القنصلية سواء كان في الرياض أو في أي من المدن والمناطق التابعة لها.

وأضاف المستشار رجائي نصر نائب القنصل العام، أن القنصلية تقدم خدماتها أيضا عبر البريد حيث يمكن لأي مواطن مصري ان يرفق الأوراق المطلوبة وارسال معاملته بالبريد السريع أو الممتاز أو الخدمة التي يريد ارسال الأوراق بها، وسوف تعيد القنصلية المعاملة بعد انهائها بنفس وسيلة البريد التي أرسل بها معاملته على أن تسدد الرسوم بشيك بنكي يرفق مع الأوراق للقنصلية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام