الاحـد 04 جمـادى الثانى 1421 هـ 3 سبتمبر 2000 العدد 7950
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

«مايوه» سباحة بكم طويل للمحجبات المصريات

القاهرة: «الشرق الأوسط»
طرحت احدى المحلات التجارية المشهورة في مصر زيا جديدا للسباحة للمرأة المحجبة يتكون من «مايوه» بكم طويل وبنطلون وجيب قصير وغطاء للرأس.

وتقول بثينة محمود رئيسة قسم المبيعات في محلات «السلام شوبينج سنتر» بحي مصر الجديدة والمتخصصة في ملابس المحجبات لـ«الشرق الأوسط» ان هذا الزي الجديد تتوافر فيه أركان «ستر العورة» ويناسب المرأة المحجبة، وقد شهد اقبالاً متوسطاً حتى الآن، وقد يرجع ذلك الى تفضيل المحل عدم الإعلان عنه تجنباً لحدوث مشاكل حول الزي الجديد.

وذكرت محمود إن زي البحر الجديد للمحجبات تتوافر منه ألوان مختلفة ويتوقف السعر على حسب المقاس ونوعية الخامات المصنوع منها. وتوجد لدى المحل مقاسات متنوعة ومناسبة لكل الفئات الاجتماعية. وأشارت رئيسة قسم المبيعات إلى أن البنطلون مع الجيب والكم الطويل لا يتعارض مع الحجاب الشرعي الذي تخصص فيه محل «السلام شوبينج سنتر» منذ إنشائه نهاية السبعينات.

يذكر أنه أثير منذ فترة حق السيدات المحجبات في النزول الى شواطئ البحر وطالب البعض بضرورة تخصيص شواطئ خاصة لهن ولم يتحقق ذلك حتى الآن.

وتختار بعض النساء وقتاً مبكراً في الصباح أو متأخراً في المساء للنزول للبحر قبل ان تزدحم الشواطئ بالمصطافين.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام