الخميـس 07 صفـر 1429 هـ 14 فبراير 2008 العدد 10670
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

وفاة الفنانة زيزي مصطفى عن عمر يناهز 63 عاماً

رحلت وهي تصور الجزء الثاني من «راجل وست ستات»

القاهرة «الشرق الأوسط»
توفيت مساء أول من أمس الفنانة زيزي مصطفى إثر إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة، عن عمر يناهز 63 عاماً. وأثارت وفاتها صدمة في الوسط الفني حيث لم تكن تعاني من أي مرض. ولدت الفنانة زينب مصطفى نصر، الشهيرة بزيزي مصطفى عام 1945. وبدأت حياتها الإعلامية والفنية عقب حصولها على دبلوم الفنون التطريزية مطلع الستينات، حيث التحقت بالعمل في الإذاعة المصرية؛ ومنها عرفت طريقها إلي السينما في عدد من الأدوار الصغيرة، بدأتها بدورها في فيلم بين «السماء والأرض» مع المخرج يوسف شاهين. ثم لفتت أنظار الجمهور إليها حين قدمت شخصية صفية في فيلم «المراهقات» مع الفنانة ماجدة، ورشدي أباظة. بعدها اختارها المخرج صلاح أبو سيف لبطولة فيلم «البوسطجي» مع الفنان شكري سرحان. لتواصل مسيرتها السينمائية التي بلغت حصيلتها 27 فيلماًً. كما شاركت في عدد من المسلسلات التلفزيونية بلغ عددها نحو 20 مسلسلا؛ أشهرها «أبنائي الأعزاء شكراً» مع الفنان عبد المنعم مدبولي، و«أنا وانت وبابا في المشمش» مع فردوس عبد الحميد. وكان آخر أعمالها «قضية رأي عام» مع يسرا، و«راجل وست ستات» مع أشرف عبد الباقي، واللذان عرضا في شهر رمضان الماضي. تزوجت الفنانة زيزي مصطفى ثلاث مرات؛ أولها في سن صغيرة من مهندس بحري، ثم تزوجت الفنان محمد خيري، وأخيراً الفنان يسري مصطفى. وقد وافت المنية الفنانة زيزي مصطفى بعد أن بدأت تصوير الجزء الثاني من مسلسل «راجل وست ستات» تمهيداً لعرضه في شهر رمضان المقبل. وقد شيعت جنازة الفنانة الراحلة ظهر أمس من أحد مساجد القاهرة.
التعليــقــــات
هاله ابراهيم، «مصر»، 15/02/2008
لقد حزنت انا ومن حولى على وفاة الفنانه الجميله رحمها الله وكانت مفاجأة لا صدمه لى لانى احبها جدا ولا ادرى ماذا اقول ولكن مقدرش اقول غير انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده.
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام