الجمعـة 16 ربيـع الاول 1427 هـ 14 ابريل 2006 العدد 9999
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

الهند تودع الممثل راج كومار

أعمال عنف غير مبررة في جنازة «جون وين بوليوود»

بنغالور ـ وكالات الأنباء: أشعلت جماهير غاضبة في الهند أمس الخميس النيران في حافلات وهاجمت مكاتب شركات ورشقت الشرطة بالحجارة في شوارع بنغالور مدينة التكنولوجيا قبل جنازة نجم السينما راج كومار الذي أثارت وفاته حالة واسعة من الحداد والحزن.

وردت الشرطة بإلقاء الغاز المسيل للدموع واستخدمت الهراوات، فيما تجمع الآلاف في استاد بوسط مدينة بنغالور، التي تضم أهم شركات التكنولوجيا الهندية والدولية حيث سجي جثمان الممثل الأسطوري في نعش شفاف.

وقالت الشرطة في وقت لاحق ان الوضع تحت السيطرة. وأعلنت حكومة ولاية كارناتاكا، مسقط رأس الممثل، عطلة عامة، إذ نسقت السلطات لإجراء مراسم حرق جثمان راج كومار.

وتسببت وفاة راج كومار عن 77 عاما بعد اصابته بأزمة قلبية في حالة كبيرة من الحزن في المدينة، وفي اندلاع أعمال عنف غير مبررة، استهدفت في ما استهدفت رجال الشرطة وسياراتهم. وقال معجب كان يلقي النظرة الأخيرة في الاستاد «مات بطلنا. كان الأخ الكبير مصدر إلهامنا. يجب ان تقيم الحكومة نصبا تذكاريا لتكريمه».

واشتهر راج كومار، بأنه «جون وين السينما الهندية». وكان قد عانى من مرض في القلب وفارق الحياة أول من أمس في بنغالور عاصمة ولاية كارناتاكا الجنوبية.

وأوقفت شركات التلفزيون الخاصة ارسال القنوات الترفيهية حدادا على راج كومار، الذي لعب بطولة اكثر من 200 فيلم ناطقة بلغة كانادا التي يتحدث بها سكان جنوب الهند خلال خمسة عقود، وحظي بشعبية كبيرة عن ادوار تنوعت بين رجل الشرطة والآلهة الهندية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام