الاثنيـن 08 رمضـان 1421 هـ 4 ديسمبر 2000 العدد 8042
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

«ملف سامية شعراوي» ممنوع تلفزيونيا خلال رمضان

القاهرة: عكاشة أبو الدهب
رفضت رقابة التلفزيون المصري عرض الفيلم السينمائي «ملف سامية شعراوي» على شاشات القنوات الأرضية في التلفزيون المصري خلال شهر رمضان الحالي وطالبت الرقابة المسؤولين اقتصار عرضه على القنوات الفضائية فقط.

وجاء في أسباب رفض عرض الفيلم على القنوات الأرضية ان موضوع الفيلم السياسي لا يتناسب مع جمهور هذه القنوات.

وفيلم «ملف سامية شعراوي» المرفوض أنتج عام 1988 عن قصة لوجيه ذكري وأخراج نادر جلال وقام ببطولته نادية الجندي وفاروق الفيشاوي وكمال الشناوي وأحمد بدير. وتدور أحداثه بعد هزيمة يونيو (حزيران) 1967 حيث يتم ارغام قائد القوات المسلحة على الاستقالة ويدبر مع العقيد أشرف لانقلاب عسكري ويسلمه حقيبة فيها مبلغ كبير من المال لهذا الغرض.

وخلال الأحداث تتقاطع خيوط الفيلم دراميا بين طمع سامية، زوجة أشرف، في النقود ورغبتها في الاستيلاء عليها وبين خداع أحد رجال المخابرات لها الذي يوهمها بمساعدتها للهرب الى الخارج واقتسام النقود معه، ثم يغدر بها ويخطط للاستحواذ على كامل المبلغ، الا انها في المقابل تخدعه بحقيبة أخرى وتهرب مع الحقيبة الأصلية الى روما، وتتمكن السلطات المصرية من اعادة أدهم لمحاكمته بينما يستمر البحث عن سامية شعراوي.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام