الثلاثـاء 14 صفـر 1427 هـ 14 مارس 2006 العدد 9968
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

أول دبلوم للتخصص في صناعة الأحذية بمصر

القاهرة: «الشرق الأوسط»
يبدأ مركز تكنولوجيا صناعة الجلود والدباغة بوزارة التجارة والصناعة المصرية بالتعاون مع أكبر المعاهد الإيطالية المتخصصة (معهد آرس) في منح أول دبلوم متخصص في صناعة الأحذية، معتمد ومعترف بها دوليا، للراغبين من الفنيين والعاملين بمصانع الأحذية وخريجي الجامعات والمدارس الثانوية والفنية لتدريبهم وتأهيلهم على جميع مراحل إنتاج الأحذية والمصنوعات الجلدية.

وقال الدكتور هاني بركات رئيس قطاع التنمية التكنولوجية إن المتدرب سيتلقى محاضرات نظرية بالمركز وتدريبا عمليا بالمصانع. ومدة الدراسة 6 أسابيع يتم خلالها تأهيل وإعداد كوادر فنية مدربة على المهن والحرف الخاصة بصناعة الأحذية واستخدام أحدث التكنولوجيات العالمية وفقاً لاحتياجات ومتطلبات مصانع وشركات الأحذية.

وقال بركات إن الوزارة تنفذ خطة متكاملة لتطوير صناعة الجلود في مصر والارتقاء بجودة المنتجات الجلدية وزيادة صادراتها خلال المرحلة المقبلة، وذلك بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة والمجلس التصديري للجلود والأحذية وغرفة صناعة الجلود واتحاد الصناعات، مؤكداً أن صناعة الجلود من الصناعات الواعدة التي تمتلك قدرات كبيرة لزيادة الإنتاج والتصدير إلى الأسواق الخارجية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام