الجمعـة 02 رمضـان 1433 هـ 20 يوليو 2012 العدد 12288
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

«إم بي سي» تعلن عن تفاصيل برنامج «ذا فويس» بنسخته العربية

شيرين عبد الوهاب وعاصي الحلاني وكاظم الساهر وصابر الرباعي نجومه

كاظم الساهر وشيرين عبد الوهاب وصابر الرباعي وعاصي الحلاني نجوم البرنامج
جدة: «الشرق الأوسط»
كشفت قناة «إم بي سي»، خلال مؤتمر صحافي عقد في مركزها بمنطقة ذوق مصبح (جونية)، عن أسماء النجوم الأربعة الذين سيتولون مهمة تدريب الفرق الأربعة المشتركة في برنامج «أحلى صوت» المعروف عالميا بـ«the voice»، وذلك بعد أن حصلت على الحقوق الحصرية لعرض البرنامج الخاص باكتشاف المهارات الفنية وصقلها، وهم: شيرين عبد الوهاب وعاصي الحلاني وكاظم الساهر وصابر الرباعي. وبذلك، تكون «إم بي سي» قد أصبح في جعبتها ثلاثة برامج عالمية في اكتشاف المواهب بعد «آيدول» و«آرابس غوت تالنت» وهو برنامج متخصص باكتشاف القدرات الغنائية الاستثنائية لعدد من المشتركين العرب، وهم أشخاص شبه محترفين يملكون أصوات النجوم، وطاقاتهم الصوتية ومهارتهم تسمحان لهم بالحصول على فرصة ثانية قد تقودهم إلى عالم الشهرة، لا سيما أن المدربين الأربعة (النجوم شيرين وعاصي وكاظم وصابر) الذين سيرافقونهم في المراحل الثلاث للبرنامج سيصقلون موهبتهم الفنية كل على طريقته وبأسلوب تنافسي احترافي في ما بينهم ليكون فريقه هو الفائز.

حضر المؤتمر لفيف من أهل الإعلام، إضافة إلى النجوم الثلاثة شيرين وكاظم الساهر وصابر الرباعي بغياب عاصي الحلاني بسبب ارتباطه بحفلات خارج لبنان فظهر على شاشة عملاقة في تسجيل مصور شاكرا القائمين على البرنامج ومتوجها بتحية إلى زملائه، واصفا البرنامج بالأضخم والأكثر قدرة على تخريج خامات صوتية فعلية تثري الوسط الفني وتطرب الجمهور. أما شيرين عبد الوهاب، فأشارت إلى أنها وافقت دون تردد على المشاركة في البرنامج لأنها تثق بقدرات «إم بي سي»، وأنها ستكون على مسافة واحدة من جميع المتسابقين، بينما نصح كاظم الساهر المشاركين بالاتكال على أنفسهم والعمل بجد وإخلاص واقتناص الفرصة المقدمة لهم.

البرنامج، الذي من المتوقع أن يبدأ عرضه عشية عيد الفطر المبارك، يتألف من 14 حلقة ستعرض على مدى ثلاثة أشهر، وتتوزع كالتالي: جولة (الاختبارات العمياء) وتعرض على مدى 5 حلقات التي يختار خلالها كل مدرب الأصوات التي تنال إعجابه قبل التمكن من رؤية أصحابها ويشكل منها فريقه، وجولة (التحدي) توزع على 3 حلقات، حيث يدفع كل مدرب اثنين من أعضاء فريقه لأداء الأغنية نفسها قبل اختيار أحدهما للانتقال إلى المرحلة المقبلة، وأخيرا جولة (التحدي الختامية) وهي تتألف من 6 حلقات تعرض مباشرة على الهواء، وتتضمن الأداء الحي على المسرح، وتمتد حتى الحلقة النهائية التي سيعلن فيها الفائز بالبرنامج والذي سيكون تصويت الجمهور هو المسؤول الوحيد عن وصوله للفوز.

وأوضح المتحدث الرسمي لمجموعة «إم بي سي» ومدير العلاقات العامة والشؤون التجارية فيها، مازن الحايك، في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط» أن البرنامج تلقى آلاف الطلبات من هواة الغناء، تم غربلتها لتصل إلى نحو الـ100، وأن كل فريق سيتألف من 12 عضوا، وأن جولة (الاختبارات العمياء) ستقلص عددهم ليصبح نحو الـ48 مشتركا.

وعما إذا كانت تكلفة إنتاج البرنامج التي رصدت له ميزانية ضخمة تتوافق والإيرادات المنتظر أن يحققها، رد حايك موضحا: «نحن ملتزمون كمجموعة (إم بي سي) تجاه مشاهدينا بتقديم الأفضل لهم، وهذا ملاحظ في كافة البرامج التي نعرضها على قنواتنا، إن من ناحية المسلسلات أو الأفلام أو البرامج الترفيهية وغيرها، واستثماراتنا ترتكز أولا وأخيرا على إرضاء المشاهد من جهة والارتقاء إلى الأفضل من جهة ثانية، فنحن اليوم صرنا جزءا من الخريطة العالمية للترفيه التلفزيوني، وقدمنا الفرص لأهلنا وناسنا لصقل مهاراتهم وإظهارها للجميع». وأضاف: «الإنتاج المحلي مكمل لمسيرتنا وليس البديل عن خيارات أخرى، ومجموعتنا ومنذ انطلاقتها عام1991 تقوم بالاستثمارات اللازمة في المكان المناسب».

ومن ناحية اختيار النجوم الأربعة، قال مازن حايك: «لقد اخترناهم لنجوميتهم أولا ولقدرتهم على إضافة النوعية للبرنامج ثانيا، فهم لن يكونوا بمثابة لجنة حكم، بل مدربون لخامات صوتية استثنائية قد تكون حاولت سابقا للحصول على فرصة في عالم الفن ولم يحالفها الحظ رغم موهبتها الكبيرة، واليوم نقدم لها فرصة أخرى من خلال برنامج (أحلى صوت) بمشاركة كبار النجوم العرب وفريق من الملحنين والشعراء واختصاصيين بكيفية النطق ومخارج الحروف، وغيرها من الأمور التي ستصقل مواهبهم، يعملون معهم في الكواليس وسيعرفون بـ(فريق الأحلام)، وبينهم الموسيقي جان ماري رياشي». أما الأغاني كما ذكر حايك، فستكون في غالبيتها عربية وتتخللها أغان أجنبية. وستكون شركة «سوني تي في برودكشن» شريكا مع شركة «بلاتينيوم، مسؤولة عن تسويق الإنتاج الفني للبرنامج.

أما مقدم البرنامج، فسيكون الفنان المصري محمد كريم الذي اختير لشخصيته الشبابية المحبوبة ولموهبته الرائدة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام