الجمعـة 02 ربيـع الثانـى 1433 هـ 24 فبراير 2012 العدد 12141
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

مذيعات الأخبار يتجهن لقناة «سكاي نيوز عربية» الجديدة

استعدادا لإطلاق القناة المرتقب

ندى الشيباني
ريتا معلوف
جدة: «الشرق الأوسط»
كشفت قناة «سكاي نيوز عربية»، الخدمة الإخبارية العربية التي تبث على مدار الساعة وستنطلق خلال الربيع الحالي، أمس، عن القائمة الأولى من المذيعين الذين انضموا إلى فريق عمل القناة من عدة دول في العالم العربي.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تواصل فيه القناة التدريبات المستمرة في استوديوهاتها على مختلف المستويات التقنية واللوجيستية والتشغيلية لإطلاق خدمتها الإخبارية العربية وفقا للجدول الزمني المحدد. وقد تم بالفعل اختيار جميع مذيعي القناة، وسيتم إعلان انضمامهم في الأيام القليلة المقبلة.

ويقول نارت يوسف بوران، مدير عام قناة «سكاي نيوز عربية»: «يسعدنا اليوم الإعلان عن أول مجموعة من المذيعين الذين التحقوا بالعمل في القناة، ممن يمتلكون خبرات وقدرات واسعة ذات أهمية لفريق عمل (سكاي نيوز عربية). وكما هي الحال في أي قناة إخبارية، يشكل المذيعون دورا رئيسيا في العمل اليومي. ولأن (سكاي نيوز عربية) ستكون من العالم العربي وإليه، فقد كان من المهم أن نضم مذيعين من مجموعة مختلفة من الثقافات والخلفيات في العالم العربي، الأمر الذي يتماشى مع توجه القناة في بناء فريق قوي بتشكيلة مميزة من الوجوه المألوفة والكفاءات الشابة».

بادرت «سكاي نيوز عربية»، في إطار عملية اختيار المذيعين، إلى إجراء بحث استطلاعي يتضمن مقابلات شخصية وعبر الإنترنت شمل أكثر من 700 شخص من جميع أنحاء المنطقة. وقد وفرت نتائج البحث معلومات كافية عن قدرات المذيعين المحتملين في امتلاك «طاقة حيوية» وأسلوب مميز وعصري، إضافة لمدى مصداقيتهم لدى الجمهور.

وفي هذا الصدد، قال بوران: «ساهمت تقييمات البحث الذي قمنا به والمقابلات والاختبارات الشخصية التي أجريناها للمرشحين للالتحاق بالقناة بشكل كبير في اتخاذ فريق إدارة التحرير للقرار النهائي في اختيار المذيعين. وسيعزز هؤلاء المذيعون أسلوب (سكاي نيوز عربية) الحيوي في إيصال أفضل تغطية إخبارية مباشرة من مختلف دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباقي دول العالم». وتضم القائمة الأولى للمذيعين التي أعلنت قناة «سكاي نيوز عربية» عنهم:

* عمرو عبد الحميد مذيع أخبار

* بدأ عمرو مشواره المهني عام 1998 في موسكو حيث عمل مراسلا في إذاعة «بي بي سي» العربية. وانتقل بعدها ليرأس مكتب «تلفزيون أبوظبي»، ومن ثم لقناة «العربية» وبعدها في قناة «الجزيرة». وقبل انضمامه لـ«سكاي نيوز عربية»، عمل عمرو على تغطية الكثير من الأخبار المهمة مثل حرب أفغانستان وحرب لبنان عام 2006. وقد أجرى أيضا مقابلات صحافية مع عدد من الشخصيات السياسية المهمة دوليا مثل فلاديمير بوتين، وجلال طالباني وحميد كرزاي.

* فضيلة سويسي مذيعة أخبار

* اشتهرت فضيلة بشكل كبير خلال عملها كمقدمة رئيسية للأخبار في «تلفزيون أبوظبي»، حيث كانت تعد إحدى المذيعات المرموقات في الإمارات العربية المتحدة خصوصا للبرنامج الأسبوعي الاجتماعي السياسي «مثير للجدل»، والذي قدمته في توقيتات المشاهدة العالية للقناة. وبعدها قدمت فضيلة برنامج «المدار» برنامج الأخبار اليومي على «تلفزيون أبوظبي». وقد قامت خلال سنوات عملها بإجراء أكثر من 500 مقابلة مع ضيوف برامجها.

* يوسف الشريف مذيع أخبار

* بدأ يوسف العمل في الصحافة في عام 1997 كمراسل تلفزيوني في إسطنبول لوكالة «WTN» البريطانية للأخبار المصورة، وذلك قبل انضمامه لـ«تلفزيون أبوظبي» ولإذاعة «مونت كارلو» الفرنسية. وقد انتقل بعدها إلى أنقرة ليرأس مكتب قناة «الجزيرة» قبل أن يعمل في قناة «العربية» محررا أول للأخبار.

* ريتا معلوف مذيعة إخبارية

* بدأت ريتا عملها الصحافي وهي في عمر الـ19 عاما، وذلك كمحررة أخبار في موقع «سوريا» الإلكتروني الإخباري. وقد عملت بعدها في تلفزيون «شام» كمراسلة أخبار وصحافية. وكان آخر عمل لها قبل انضمامها لـ«سكاي نيوز عربية» في قناة «فرانس 24» كمحررة أخبار، ومذيعة وصحافية.

* فيصل بن حريز مذيع أخبار

* قبل انضمامه لقناة «سكاي نيوز عربية»، كان هذا المذيع جزءا من الفريق الذي أسس مركز الأخبار في «راديو أبوظبي» حيث عمل كمذيع ومراسل وبعدها محررا لنشرة الأخبار. انتقل فيصل بعدها للعمل في «تلفزيون أبوظبي» كمذيع أخبار لبرنامج «علوم الدار»، بوصفه أحد أبرز الوجوه الشابة في الإمارات التي تتقن العمل الإخباري.

* ندى الشيباني مذيعة رياضة

* انضمت ندى إلى «سكاي نيوز عربية» لتغطية الأخبار الرياضية، حيث عملت مذيعة للأخبار الرياضية ومقدمة برامج في قناة «الكأس الرياضية»، حيث غطت أهم الأحداث الرياضية في المنطقة ومنها كأس الخليج 2009 في عُمان من خلال برنامج «الضحوانية» اليومي الصباحي. قبل ذلك، عملت ندى في «تلفزيون قطر»، حيث عززت مهاراتها في تطوير المواد الصحافية والإنتاج.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام