الثلاثـاء 24 محـرم 1422 هـ 17 ابريل 2001 العدد 8176
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

مقتل الزناتي خليفة على يد «دياب» في الجزء الثالث من السيرة الهلالية

القاهرة: عكاشة أبو الدهب
بعد أن استقر المخرج هاني اسماعيل على أبطال الجزء الثالث من حلقات مسلسل «السيرة الهلالية» يبدأ نهاية الشهر الجاري تصوير الأحداث بالأبطال رياض الخولي وأحمد ماهر وأحمد راتب ومحمد توفيق وعبد الرحمن أبو زهرة وعلاء مرسي ودلال عبد العزيز وعلا رامي وسوسن بدر.

وتشهد أحداث الجزء الثالث بصفة رئيسية وصول قبائل بني هلال أبواب تونس ومصرع الزناتي خليفة الذي يجسد شخصيته «محمد وفيق» على يد دياب الذي يقدم دوره الفنان أحمد ماهر، وتسقط تونس وتنقلب الأحداث بين القبائل العربية المتصارعة ليبدأ دور الجيل الجديد من الشباب في تولي قيادة الأمور ومرحلة بناء جديدة.

وقال المخرج لـ«الشرق الأوسط» انه سيتم تصوير بعض المشاهد الخارجية في مدينة تونس وسيسافر فريق العمل الى هناك بعد أن تم الاتفاق على ذلك مع التلفزيون حيث الأماكن الحقيقية هناك التي تضم قلاعا تاريخية لم يمحها التطور الحديث، وهي أماكن لا بد من اظهارها في الأحداث بشكل رئيسي.

وأكد المخرج ان الخط الغنائي الملحمي مستمر ويضع ألحانه الموسيقار عمار الشريعي وكلماته سيد حجاب ويقدمه المطرب علي الحجار، بالاضافة الى بعض الأغنيات المتفرقة «لزعلوك الصعلوك» الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد راتب.

يذكر انه قد تناوب على اداء شخصية أبو زيد الهلالي في الحلقات في الجزءين الأول والثاني كل من أحمد عبد العزيز وجمال عبد الناصر فيما اختير رياض الخولي للشخصية بالجزء الثالث بعد اعتذار محمد رياض الذي كان مرشحا واعتذر في آخر لحظة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام