السبـت 24 جمـادى الثانى 1434 هـ 4 مايو 2013 العدد 12576
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

صحيفة رومانية تؤكد مطاردة الاتحاد للمدرب كوزمين

الشربيني يقترب من العودة إلى ناديه السابق ريكا الكرواتي

جدة: إبراهيم القرشي وفيصل المشاري وعبد المجيد عبد الرؤوف الرياض: عبد العزيز الرباح
كشفت صحيفة «زيارا» الإلكترونية الرومانية أن نادي الاتحاد دخل في منافسة للظفر بخدمات مواطنها أولاريو كوزمين، حيث يسعى للتعاقد مع مدرب العين الإماراتي حاليا ابتداء من مطلع الموسم المقبل، بعدما أقال الإسباني راؤول كانيدا.

وأكد ماريوس سوموديسا، أحد أعضاء الطاقم التقني مع كوزمين بالعين، للصحيفة ذاتها في ما يتعلق بحقيقة العروض السعودية التي تلقاها مدرب ستيوا بوخارست والهلال سابقا، قائلا «أولاريو يحظى بحب كل الإماراتيين، لكنه في الوقت ذاته يمتلك عروضا سعودية بملايين من اليوروهات».

على صعيد آخر، ذكر موقع «انديكس» الإخباري الكرواتي، أن مهاجم الاتحاد أنس الشربيني أنهى علاقته بالفريق، بعدما ألغى عقده الذي يربطه معه، نتيجة عدم تسلمه مستحقاته المالية لخمسة أشهر متتالية، حيث رفع خطابا للاتحاد الدولي لكرة القدم يشرح له كل المسببات لاتخاذ قرار من قبل الأخير بهذا الخصوص. وأشار الموقع إلى أن الشربيني الذي حضر إلى الاتحاد مطلع الموسم الحالي قد يعود إلى ناديه السابق، ريكا الكرواتي، الذي نشأ في صفوفه قبل أن ينتقل إلى عدة أندية، وربما يلحق به شقيقه الأكبر أحمد الذي لعب بقميص الوحدة السعودي منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

من جانب آخر، أوضح مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتحاد استبعدت بشكل نهائي الثلاثي الأجنبي الكاميروني امبامي، والبرازيلي بيل، والكرواتي أنس الشربيني، فيما تدرس الإدارة مصير المجري لاعب الوسط جورجي ساندور، حيث لم تتخذ القرار النهائي بشأن رحيله من عدمه. وبين المصدر أن استبعاد الثلاثي يأتي لكونهم لم يقدموا خلال الفترة التي قضوها ما يشفع لهم بالبقاء، ولم يشكلوا فارقا فنيا مع الفريق، في حين تدرس الإدارة إمكانية التحدث مع الكرواتي أنس الشربيني خلال الأيام القليلة المقبلة للتوصل مع اللاعب لاتفاق على إجراء مخالصة مالية مع النادي بالتراضي، أو بيع عقده لأحد الأندية في ظل تبقي موسم في عقده، بعد توقيع النادي معه في فترة سابقة لموسمين، منوها بأن الإدارة الاتحادية حاولت التواصل مع اللاعب ولم تجد ردا منه. في الوقت الذي أشار فيه المصدر إلى حزم محترف الفريق الكرواتي لحقائبه استعدادا للمغادرة إلى موطنه بعد أن وصل إليه نبأ إصدار الفيفا لقرار فسخ عقده من ناديه الاتحاد.

من جهته، نفى عادل جمجوم، نائب رئيس نادي الاتحاد، دخولهم في أي مفاوضات مع المدرب الروماني كوزمين، مدرب فريق العين الإماراتي الحالي، مشيرا إلى أن جميع ما تم تناوله بشأن مفاوضة الاتحاد للمدرب أحاديث جانبها الصواب ولا تمت للحقيقة بصلة، كونه ليس ضمن الخيارات الفنية الموضوعة على طاولة المفاوضات الاتحادية مع احترامه وتقديره لمكانة الروماني وسجله التدريبي. ونوه جمجوم بعدم تلقي الإدارة الاتحادية أي خطاب من الاتحاد الدولي (فيفا) في ما يتعلق بمحترف الفريق الكرواتي أنس الشربيني، مؤكدا أنه تابع مثل الجميع ما تم تداوله بفسخ «فيفا» لعقد اللاعب مع النادي، ولم يصلهم حتى يوم أمس أي إشعار رسمي من الفيفا يتعلق بالشأن ذاته، مبينا أنه في حال وصل خطاب رسمي بهذا الخصوص سيتم التعامل معه وفق الموقف ومقتضاه بما يحفظ لناديه حقوقه وسيكون حينها لكل حادث حديث. وفي ما يتعلق بعلمه بشكوى اللاعب للفيفا، أوضح جمجوم أن لديه علما مسبقا بالمطالبة المالية للاعب عبر شكوى بعث بها للفيفا مؤخرا، معتبرا إياها حقا من حقوق اللاعب، مشددا على أن الشربيني لاعب محترف ويدرك واجباته وما له وما عليه.

وعن نية الاستغناء عن الثلاثي الأجنبي بالفريق نهاية الموسم، قال جمجوم «هذا الأمر سابق لأوانه، والموسم لم ينته بعد، وفي نهاية الموسم سيكون هناك تقييم فني لما قدمه جميع اللاعبين المحترفين وعندها لكل حادث حديث».

على صعيد متصل، أصدرت إدارة نادي الاتحاد تعميما سريا يتضمن منع جميع أعضاء مجلس الإدارة التصريح لوسائل الإعلام إلا عن طريق المركز الإعلامي بالنادي، واستثني من هذا التعميم نائب رئيس الاتحاد عادل جمجوم مع رئيس النادي المهندس محمد فايز، على أن تكون تصاريحه محدودة وليست مسترسلة. ويأتي هذا التعميم بعد الهجوم القوي من بعض وسائل الإعلام على إدارة الاتحاد، خصوصا عادل جمجوم، بسبب المشاكل الفنية التي يعاني منها فريق كرة القدم.

من جهة أخرى تغيب محترف الفريق الكرواتي أنس الشربيني عن مران فريقه يوم أمس بعد أن كان حاضرا في تدريبات الفريق أول من أمس دون إبداء أي أسباب للغياب، في حين تشير الأنباء إلى إبلاغه بعض زملائه اللاعبين بفسخ عقده مع النادي وعدم رغبته في إكمال مشواره مع الفريق والمشاركة ببطولة كأس الأبطال معهم.

بينما كان الفريق قد واصل تحضيراته مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمقر النادي بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء الشربيني استعدادا لمواجهة فريق الهلال يوم غد الأحد في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس الملك للأبطال، حيث عمد مدرب الفريق الإسباني بينات خلال المران للوقوف على جاهزية لاعبيه واختيار قائمته الأساسية والنهج التكتيكي الذي سينوي الدخول به، وشمل المران جوانب لياقية وفنية قبل أن يقسم اللاعبين لمجموعتين خاضتا مناورة كروية جرب من خلالها العديد من العناصر في مراكز مختلفة، بجانب تطبيقه بعض الجمل التكتيكية، فيما لم تتضح بشكل نهائي التشكيلة الأساسية التي ينوي الدخول بها، حيث أرجعها المدرب لتدريب الفريق الأخير اليوم بغية عدم الكشف عنها. في حين اختتم المران باجتماعه باللاعبين وحثهم من خلاله على أهمية المرحلة المقبلة والتي تنتظر الفريق فيها مشاركة مهمة ومصيرية يتطلب على اللاعبين حسمها لإراحتهم في مواجهة الإياب المنتظرة والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور.

فيما بين مصدر مقرب لمدرب الفريق الإسباني بينات أن غياب الشربيني لن يكون مؤثرا بشكل كبير على مسيرة الفريق في ظل اكتمال صفوفه بمشاركة جميع اللاعبين بما فيهم المصابون، والجاهزية التي ظهروا عليها، مبينا أن الشربيني كان يعد خيارا فنيا سيكون على دكة البدلاء، حيث كان خارج حساباته في تشكيلته الأساسية للمواجهة كونه لا يخدم تكتيكه الفني للمباراة، مبديا تفاؤله بلاعبيه ورهانه عليهم في ظل الروح المعنوية والحماس منقطع النظير الذي أظهروه في التدريبات.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام