الجمعـة 05 جمـادى الثانى 1422 هـ 24 اغسطس 2001 العدد 8305
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

دفع مخالفات المرور في دبي من خلال الإنترنت والهاتف التفاعلي

لندن: «الشرق الأوسط»
في إطار استجابتها إلى مشروع الحكومة الإلكترونية، أعلنت شرطة دبي عن اضافة خدمتين جديدتين تستغلان تقنيات التجارة الإلكترونية الحديثة لخدمة الجمهور. الأولى هي نظام الاستجابة الصوتية التفاعلية (IVR) الذي يتيح للجمهور دفع المخالفات المرورية على الهاتف، من خلال طلب رقم 2685555 - 04 في أي وقت والاستفسار عن المخالفات المرورية أو تسديد قيمتها، وذلك بالاستماع إلى رسالة مسجلة، توجه المتصلين إلى الخطوات التي يجب اتباعها. وبإدخالهم أرقام رخصهم أو أرقام تسجيل سياراتهم وأرقام بطاقاتهم الائتمانية سيتمكن المتصلون من دفع المخالفات المرورية في مدة تتراوح ما بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق. وسيحصل المتصل على رقم إيصال يمكنه الرجوع إليه في وقت لاحق إذا كانت هناك حاجة لذلك. وقد تعاقدت شرطة دبي مع كل من بنك دبي الوطني وكومترست لضمان تقديم حل دفع آمن لعملائها. أما الثانية، فهي خدمة تسديد المخالفات المرورية على الإنترنت في غضون ثوان معدودة من خلال موقع http://www.dxbtraffic.gov.ae/s/fineform.asp بالتعاون مع بنك دبي الوطني.

وقد تعاونت شرطة دبي مع «كومترست»، وهي وحدة الأعمال الإلكترونية التابعة لشركة «اتصالات»، لتوفير نظام الدفع الآمن، حيث عملتا معها منذ عدة سنوات لتأسيس نظم الدفع الآمنة المتاحة على موقع القسم على الإنترنت. وتسمح خدمات «كومترست» للدفع للمؤسسات التي تعتمد التجارة الإلكترونية، مثل شرطة دبي، بتوفير خدمات التصديق على المعاملات وتسديد قيمتها من خلال المصرف الذي تتعامل معه، فيما تتيح الشركة لهذه المصارف بنية قوية وآمنة لتسهيل معاملات الدفع بواسطة بطاقات الائتمان.

ويذكر أن شرطة دبي كانت قد طرحت للجمهور خدمة تسديد مخالفاتهم من خلال هواتفهم النقالة المزودة بتقنية «واب» (WAP) وتقول شرطة دبي ان قسم المرور لديها تمكن من خفض تكاليفه التشغيلية ومن تحسين السيولة النقدية نظرا لتسلمه الدفعات في وقت أبكر عوضا عن تسلمها وقت تجديد تسجيل السيارات التي قد تصل في العادة إلى عام بعد تسجيل المخالفة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام