الاثنيـن 17 ربيـع الثانـى 1427 هـ 15 مايو 2006 العدد 10030
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

«وصيل» السعودية تبرم اتفاقية ربط إلكتروني مع شركة ميد غلف للاتصال إلكترونيا مع 165 جهة طبية

الرياض: «الشرق الاوسط»
أبرمت شركة وصيل لنقل المعلومات الالكترونية عقد ربط الكتروني مع شركة ميد جلف يتم بموجبه ربطها الكترونيا بأكثر من 165 مقدم خدمات طبية موزعين في جميع مناطق السعودية عن طريق نظام وصيل ويأتي هذا العقد حسب بيان صحافي وزع أمس امتدادا لعقود سابقة مع كل من الشركة التعاونية للتأمين وشركة كارز.

ومن جانبه قال لطفي الزين، رئيس مجلس إدارة شركة ميد جلف بأن اهتمام شركته بمواكبة التطور التقني وتقديم أفضل الخدمات لعملائها بتسهيل وتسريع إجراءاتهم في المستشفيات والمراكز الطبية كان الدافع الرئيسي في التعاقد مع شركة وصيل والاستفادة من خبراتها في هذا المجال.

وأضاف الزين أن على جميع شركات التأمين التفكير بجدية بمثل هذه الحلول التقنية، وأن السوق على مشارف تطبيق نظام الضمان الصحي الإلزامي والذي سينعكس سلبا من ناحية جودة الأداء والتطوير لهذه الشركات إذا لم تعمل سويا وبجد لتبني آلية موحدة تضمن صحة المعلومات وسرعة توصيلها، والاستفادة منها في أي مكان وزمان، وبأي شكل مع ضمان السرية المطلقة لها.

ومن جانبه قال وسيم خاشقجي، الرئيس التنفيذي لشركة وصيل إن دخول شركة ميد جلف في خدمة وصيل هو دعم ترسيخ فكرة وجود آلية موحدة تحكم العلاقة بين مقدمي الخدمات الطبية وشركات التأمين بالإضافة إلى تحفيز شركات التأمين للانضمام لمثل هذه المعايير الموحدة والتمتع بفوائدها مما سيتيح الفرصة لجميع الأطراف لتحسين مستوى الأداء والتخطيط الاستراتيجي المستقبلي.

وتتوقع مصادر في سوق التأمين أن نجاح شركة وصيل في هذه الخطوة يدعم دور الشركة في إجراء عملية الربط الإلكتروني بين المستشفيات والمراكز الطبية وشركات التأمين ومن ثم تحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية لجميع المشمولين بتغطية التأمين الطبي في السعودية خاصة مع ارتفاع حجم التأمين الصحي في السعودية خلال العامين القادمين إلى 5 مليارات ريال مقابل مليار ريال سجلتها البيانات التقديرية للسوق في العام 2004.

ويرجع هذا الارتفاع إلى تطبيق نظام التأمين الصحي التعاوني الذي بدأت مرحلته الأولى في مطلع شهر يونيو (حزيران) 2005 بالتطبيق على الشركات العاملة في السعودية والتي يعمل لديها أكثر من 500 عامل أجنبي، ويتوقع أن تضيف تلك المرحلة اشتراكات لسوق التأمين الصحي تقدر بحوالي 800 مليون ريال.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام