الاحـد 28 ذو القعـدة 1430 هـ 15 نوفمبر 2009 العدد 11310
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

اعتقال «قيادي رفيع» بحزب «البعث» يخطط لتنفيذ تفجيرات في السليمانية

إصابة 3 جنود عراقيين في انفجار عبوة ناسفة قرب الفلوجة

بغداد ـ لندن: «الشرق الأوسط»
أعلنت القوات الأميركية ومصادر في جهاز الأمن الكردي (آلاسايش) اعتقال «قيادي رفيع» في حزب البعث المنحل يقود خلية في تنظيم القاعدة مسؤولة عن «العديد من أعمال العنف». وأوضح بيان للجيش الأميركي أن «قوة خاصة من جهاز الأمن الكردي يرافقها مستشارون أميركيون اعتقلت قياديا رفيعا في حزب البعث المنحل يتولى حاليا مسؤولية خلية في تنظيم القاعدة». وأكد أن «المشتبه به الذي صدرت بحقه مذكرة توقيف من محكمة الرمادي مسؤول عن تفجيرات عدة وتمويل خلايا إرهابية في مناطق متفرقة من العراق»، حسبما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

من جهته، أعلن جهاز «آلاسايش» في السليمانية في بيان منفصل أن «قواته اعتقلت إرهابيا متورطا بارتكاب العديد من العمليات الإرهابية في وسط العراق وجنوبه». وأوضح أنه «بعد جمع المعلومات الاستخبارية قامت مفرزة من آسايش السليمانية باعتقال الإرهابي مثنى هاني نصار (36 عاما) من سكان مدينة الرمادي، داخل السليمانية الأسبوع الماضي».

وأضاف البيان أن «الإرهابي المعتقل مطلوب لدى الأجهزة الأمنية العراقية والقوات الأميركية في الرمادي، وجاء إلى السليمانية بحجة العمل في إحدى الشركات، وكان ينوي التخطيط لعمليات إرهابية من السليمانية». وختم مؤكدا «ضبط العديد من الوثائق التي تثبت تورطه بالعمليات الإرهابية».

إلى ذلك، أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس مقتل شرطي وشقيقه بنيران مسلحين وإصابة ضابط شرطة كبير بهجوم آخر في بغداد في وقت متأخر مساء الجمعة.

وأوضحت المصادر أن «مسلحين أطلقوا النار على المفوض في التحقيقات الجنائية عدي حسين عليوي وشقيقه أثناء تبضعهما في سوق حي الشعب في شمال شرقي بغداد». وأضاف أن «الحادث وقع بعد الساعة 00،23 بالتوقيت المحلي (00،20 تغ)».

وفي هجوم آخر، أصيب «العميد في الشرطة وضاح نصرت جمال مدير (قسم) الجريمة الاقتصادية في وزارة الداخلية بجروح عندما أطلق مسلحون عليه النار على جسر الجادرية (جنوب بغداد) بينما كان يقود سيارته الخاصة»، بحسب المصادر. وأكدت «إصابة العميد بجروح بالغة ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج».

كما أصيب اثنان من عناصر الشرطة بجروح إثر انفجار عبوة بدوريتهما في منطقة «كراج الأمانة» وسط بغداد أمس. وفي مدينة الفلوجة، غرب بغداد، ذكر مصدر أمني عراقي أن ثلاثة جنود عراقيين أصيبوا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة. وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية «انفجرت عبوة ناسفة اليوم (أمس) لدى مرور دورية للجيش العراقي.. شرق الفلوجة، مما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح، جروح أحدهم بليغة.

وفي مدينة كركوك، شمال بغداد، قالت الشرطة إن مسلحا قتل بالرصاص رجلا في سوق بشمال المدينة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام