الثلاثـاء 01 جمـادى الاولـى 1429 هـ 6 مايو 2008 العدد 10752
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

منظمة الصليب الأحمر تعيد فتح مقرها في بغداد بعد 5 أعوام

زيباري: تحسن الوضع الأمني وراء عودتها

بغداد: «الشرق الأوسط»
وقع العراق مع منظمة الصليب الاحمر اتفاقية لإعادة افتتاح مكتب المنظمة الدولية بعد اغلاقه لمدة خمس سنوات اثر استهدافه بسيارة ملغومة عام 2003 ببغداد.

ووقع الاتفاقية مساء أول من امس هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي عن الجانب العراقي بينما وقعها عن الصليب الاحمر خوان بيدرو رئيس وفد منظمة الصليب الاحمر الدولية الى العراق. وقال زيباري ان هذه الاتفاقية ستمنح منظمة الصليب الاحمر الدولية حق العمل على ارض العراق بشكل قانوني من اجل أداء مهامها في مساعدة ودعم واحترام حقوق الانسان اضافةً الى دعم الجهود الصحية في بغداد وبقية المحافظات.

وأكد الوزير العراقي ان التحسن الملحوظ في الاوضاع الامنية كان له الاثر الاكبر في دفع المنظمة لإعادة فتح مكتبها في بغداد، وان المنظمة سترسل موظفيها الى العراق في القريب العاجل. من جهته، أكد لبيد عباوي وكيل وزارة الخارجية العراقية لـ«الشرق الاوسط» أن اعادة فتح مكتب منظمة الصليب الاحمر في العراق جاءت نتيجة لجهود ومباحثات مطولة مع هذه المنظمة، وان اعادة فتح المكتب تعني بالضرورة معافاة الوضع العراقي مما كان عليه.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام