الخميـس 29 ربيـع الثانـى 1425 هـ 17 يونيو 2004 العدد 9333
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

إعلان نتائج الثانوية العامة في السعودية اليوم على موقع وزارة التربية والتعليم بشبكة الإنترنت

المدينة المنورة: علي العمري
يترقب اليوم نحو ربع مليون طالب وطالبة في السنة النهائية لمرحلة الثانوية العامة في جميع المدارس السعودية في الداخل والخارج عند الساعة السادسة مساء (بالتوقيت المحلي) إعلان نتائج الاختبارات النهائية. وحذرت وزارة التربية والتعليم في تعميم رسمي الى جميع مراكز تصحيح الاختبارات في البلاد (بنين وبنات) وعددها 24 مركزاً من نشر الأسماء في المواقع الالكترونية الشخصية، وعدم تمكين غير الطلاب والطالبات أنفسهم من التعرف على تقديرات النجاح والنسبة المئوية تجنباً لما يرافق إعلان النتائج النهائية والنسبة والتقدير في حال تدنيها من آثار نفسية سلبية على الصعيد الأسري والاجتماعي للطلاب وأسرهم، كما حرصت على أن يتم تسليم النتائج للصحف المحلية في الوقت المحدد دون أي استثناء. ويقوم موقع وزارة التربية والتعليم على شبكة الانترنت (www.moe.gov.sa) بإعلان نتائج الثانوية العامة (بنين وبنات) لمختلف مناطق ومحافظات المملكة تباعاً حسب ظهورها، إضافة إلى نشرها عبر مواقع إدارات التعليم في المناطق. وقد حددت 7 مراكز تصحيح للبنين في كل من الرياض، جدة، المدينة المنورة، القصيم، عسير، الشرقية، والطائف وفي المقابل هناك 17 مركز تصحيح للبنات.

في كل من الرياض، مكة المكرمة، جدة، المدينة المنورة، القصيم، أبها، الطائف، الخرج، الإحساء، حائل، الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، الباحة، جازان، نجران، الدمام، وتغطي جميعها 84 منطقة ومحافظة تعليمية مناصفة (بنين وبنات)، قامت جميعها بتصحيح أوراق المتقدمين والمتقدمات لاختبارات الثانوية العامة في مختلف أقسامها في المناطق والمحافظات والقرى النائية، وسيتم استخراج النتائج والإحصاءات بواسطة برنامج حاسوبي موحد على مستوى المملكة.

وسيبدأ الطلاب الناجحون اعتبارا من بعد غد ماراثون البحث عن قبول في الكليات العلمية والنظرية في 11 جامعة سعودية بادرت هذا العام، في خطوة استباقية، بتوزيع استمارات القبول وفق أيام الأسبوع بحسب درجات النسبة المئوية للنجاح، والإعلان عن قبول النسب الأدنى في حال توفر مقاعد في الكليات.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام