الثلاثـاء 06 صفـر 1424 هـ 8 ابريل 2003 العدد 8897
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

«دوكاب» الإماراتية تفتتح مصنعاً جديداً للكابلات الكهربائية في أبو ظبي باستثمارات تبلغ 34 مليون دولار

دبي: «الشرق الاوسط»
في أول خطوة توسعية لها خارج نطاق إمارة دبي، أعلنت شركة دبي للكابلات (دوكاب) امس عن خططها لإنشاء مصنع جديد لها في إمارة أبو ظبي يحمل اسم «دوكاب أبوظبي» باستثمارات تصل الى حوالي 125 مليون درهم (34.3 مليون دولار .

ومن المقرر أن يبدأ تشغيل المصنع الجديد ليعمل الى جانب مصنع الشركة الحالي في منطقة جبل علي خلال شهر نوفمبر(تشرين الثاني) من عام 2004، حيث سيخصص لتصنيع قائمة واسعة من الكابلات الكهربائية. وقال محمد علي العبار رئيس مجلس إدارة الشركة في كلمة وزعت امس في مؤتمر صحافي اقيم بنادي دبي للصحافة، ان المصنع سيساهم في تعزيز الطاقة الإنتاجية للشركة ودعم الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات.

وتهدف دوكاب من إنشاء المصنع الى زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة في مجال إنتاج الكابلات النحاسية لتبلغ 60 ألف طن مقارنة بحجم الإنتاج الحالي الذي يصل الى 35 ألف طن تنتجها الشركة حالياً عبر مصنعها القائم في دبي. وذكر كولين باسكنز المدير التنفيذي لدوكاب في المؤتمر الصحافي ان تمويل مصنع الشركة الجديد في أبو ظبي سيتم «عبر موارد الشركة الداخلية إضافة الى بعض التسهيلات المصرفية».

وسيقوم المصنع الجديد بتقديم نفس مستويات إنتاج مصنع دبي، الأمر الذي سيضاعف مبيعات الشركة الإجمالية لتصل الى ما يقارب 800 مليون درهم (218 مليون دولار) بحلول العام 2006.

واضاف باسكنز «هذا سيشرع لنا الباب واسعاً لمواصلة تطوير موقعنا المميز في الأسواق المحلية والإقليمية وتعزيز نسبة صادراتنا».

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام